ابتكارات غير مسبوقة في الكاميرات وشريحة جبارة وقفزة مذهلة في عمر البطارية
Apple تقدم iPhone 13 وiPhone 13 mini
تصميم أنيق ومتين ونظام كاميرا مزدوجة متطور جديد لصور وفيديوهات أفضل في الإضاءة الخافتة،
ونمط سينمائي يضيف بعداً جديداً تماماً لرواية القصص بالفيديو

This slideshow requires JavaScript.

كشفت Apple النقاب عن iPhone 13 وiPhone 13 mini   ، الجيل الجديد من أفضل الهواتف الذكية في العالم، بتصميم رائع وحواف مسطحة أنيقة وبخمسة ألوان خلابة.

يتميّز كلا الموديلين بابتكارات تكنولوجية كبيرة والتي تشمل نظام الكاميرا المزدوجة الأكثر تقدماً على الإطلاق في iPhone، مع كاميرا واسعة جديدة بعدد بكسلات أكبر وتثبيت بصري للصور بتقنية تحريك المستشعر، ما يوفر تحسينات في صور وفيديوهات الإضاءة الخافتة، ويقدم طريقة جديدة لإضفاء الطابع الشخصي على الكاميرا باستخدام الأنماط الفوتوغرافية والنمط السينمائي الذي يضيف بعداً جديداً تماماً لرواية القصص بالفيديو. 

 يأتي كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini   بأداء فائق السرعة وكفاءة في استهلاك الطاقة بفضل شريحة A15 Bionic، وعمر بطارية أطول، وشاشة Super Retina XDR أكثر سطوعاً تضفي الحيوية على المحتوى، ومتانة لا تصدق مع واجهة Ceramic Shield، وضعف مساحة تخزين التي تبدأ بسعة 128GB، ومقاومة للماء رائدة في مجالها ضمن تصنيف IP68، وتجربة 5G متطورة.

يتوفر iPhone 13 وiPhone 13 mini   باللون الوردي، والأزرق، وسماء الليل، وضوء النجوم، وPRODUCT) RED)‏‏، مع إمكانية الطلب المسبق.

This slideshow requires JavaScript.

تصميم أنيق ومتين مع عمر بطارية مذهل

أعيد تصميم iPhone 13 وiPhone 13 mini   من الداخل والخارج، ويأتيان بخمسة ألوان خلابة تتميز بتصميم متين ذي حواف مسطحة وإطار أنيق مصنوع من الألومينيوم. تأتي الشاشات مقاس 6.1 إنش ومقاس 5.4 إنش بواجهة Ceramic Shield المميزة لأجهزة iPhone، أقوى زجاج في هاتف ذكي على الإطلاق. ويتمتع الجهازين بمقاومة للماء رائدة في المجال ضمن تصنيف IP68‏ وكلاهما مصمم للحماية من انسكاب السوائل المعروفة.

This slideshow requires JavaScript.

يسمح تنسيق الكاميرا الخلفية بتصميمه الجديد مع العدسات المرتبة قطرياً بتشغيل نظام الكاميرا المزدوجة المتطور، ويأتي نظام كاميرا TrueDepth المعاد تصميمه بحجم أصغر بينما يحافظ على تقديم التقنيات المتقدمة نفسها، بما في ذلك ميزة Face ID، طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، والتي تأتي الآن مع تقديم مساحة عرض أكبر.

توفر شاشات Super Retina XDR OLED المحسّنة نسبة تباين مذهلة لتحصل على لون أسود أكثر واقعية، وزيادة بنسبة 28 في المئة في الحد الأقصى لدرجة السطوع في الخارج تصل إلى 800 شمعة/المتر المربع، مع درجة سطوع قصوى أعلى لمشاهدة محتوى بوضوح HDR مثل الصور والفيديوهات بدرجة 1200 شمعة/المتر المربع، مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة.

This slideshow requires JavaScript.

وتأتي التحسينات الكبيرة في عمر البطارية إلى كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini   ، بفضل شريحة A15 Bionic  ، والمكونات الأكثر كفاءة، والحجم الأكبر للبطارية، والتحسينات في استهلاك الطاقة الناتجة عن الدمج المتكامل للمكونات والبرامج. يقدم iPhone 13 بطارية مذهلة تدوم طوال اليوم، ما يوفر ما يصل إلى ساعتين ونصف إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 12 ، ويوفر iPhone 13 mini   ما يصل إلى ساعة ونصف في اليوم أكثر من iPhone 12 mini. 

نظام الكاميرا المزدوجة الأكثر تطوراً في iPhone على الإطلاق

يمثل iPhone 13 وiPhone 13 mini   قفزة هائلة في تصميم الكاميرا مع تطورات في الأجهزة والتصوير الحسابي الذي يقدم صوراً وفيديوهات مذهلة. تأتي الكاميرا الواسعة الجديدة بحجم بكسلات 1.7 ميكرومتر، مع أكبر مستشعر لنظام كاميرا مزدوجة في iPhone على الإطلاق، وهي قادرة على جمع إضاءة أكثر بنسبة 47 في المئة لالتقاط صور بتشويش أقل وأكثر سطوعاً. ويأتي التثبيت البصري للصور بتقنية تحريك المستشعر، وهي تقنية فريدة لأجهزة iPhone تم تقديمها في iPhone 12 Pro Max ، إلى الكاميرا الواسعة، وفي iPhone 13 mini   الأصغر حجماً أيضاً. ويعمل على تثبيت المستشعر بدلاً من العدسة كي تكون الصور أكثر ثباتاً، بينما تلتقط الكاميرا الواسعة للغاية المصممة خصيصاً مع المستشعر الجديد الصور والفيديوهات بمزيد من التفاصيل في المناطق المظلمة وبتشويش أقل.

يأتي النمط السينمائي إلى iPhone بعد دراسة مستفيضة للتصوير السينمائي والاستفادة القوية التي تحققها ميزة نقل التركيز ليتيح التقاط فيديوهات للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء بتأثير عمق رائع مع تغييرات تلقائية في التركيز، بحيث يمكن لأي شخص التقاط لحظات تضاهي المستوى السينمائي، حتى لو لم يكن مخرجاً محترفاً. ولتحكم كله إبداع، يمكن تغيير التركيز أثناء الالتقاط وبعده، ويمكن للمستخدمين أيضاً ضبط مستوى بوكيه في تطبيق الصور وiMovie لنظام iOS، وقريباً في iMovie لنظام macOS و Final Cut Pro ما يجعل عائلة iPhone 13  الوحيدة القادرة على تعديل عمق مجال التصوير في الفيديوهات حتى بعد التصوير. وبفضل شريحة A15 Bionic وتحليلات التعلم الآلي الحسابية المتقدمة، يمكن للنمط السينمائي التسجيل بتنسيق Vision Dolby  ووضوح HDR. كما يوفر الموديلان تسجيل فيديوهات بوضوح HDR مع تنسيق Dolby Vision ، من الالتقاط إلى التعديل والمشاركة، مدعوماً الآن بوضوح 4K لغاية 60 إطاراً في الثانية في جميع الكاميرات.

This slideshow requires JavaScript.

الميزات الجديدة كلياً في iPhone 13 وiPhone 13 mini   يدعمها محرك عصبي أسرع في شريحة A15 Bionic، ومعالج إشارة الصور المتطور (ISP)، والتطورات في التصوير الفوتوغرافي الحسابي، وتتيح الأنماط الفوتوغرافية للمستخدمين إمكانية استخدام تفضيلاتهم الشخصية في التصوير مع كل صورة يلتقطونها مع الاستمرار في الاستفادة من معالجة الصور متعددة الإطارات من Apple. تعمل التفضيلات المحددة مسبقاً والمخصصة عبر المشاهد والأشخاص التي يتم تصويرها، وبخلاف الفلتر البسيط، على تطبيق التعديلات الصحيحة بذكاء على أجزاء مختلفة من الصورة لضمان الحفاظ على العناصر الهامة، مثل درجات لون البشرة المختلفة. يدعم نظام الكاميرا المزدوجة وقوة التصوير الحسابي ميزة HDR 4  الذكية، والآن مع ألوان وتباين وإضاءة محسنّة لكل عنصر في صورة الجماعية، مع تعزيزات لنمط الليل، حتى في الظروف الصعبة، يجعل الصور أكثر واقعية. وتدعم كاميرا TrueDepth جميع ميزات الكاميرا الجديدة، بما في ذلك النمط السينمائي، والأنماط الفوتوغرافية، وSmart HDR 4، والمزيد.

شريحة A15 Bionic: محرك iPhone 13

 تعد شريحة A15 Bionic أسرع من منافساتها وتوفر أداء أفضل وكفاءة في استهلاك الطاقة، ما يجعل كل شيء في عائلة iPhone 13 أكثر سلاسة. تستخدم الشريحة تقنية المعالجة بدقة 5 نانومتر وبها ما يقرب من 15 مليار ترانزستور للتعامل مع المهام الأكثر تطلباً، بما في ذلك أحدث ميزات التصوير الحسابي. وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النوى مع نواتين فائقتي الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة أسرع بنسبة تصل إلى 50 في المئة من منافساتها، والأسرع في هاتف ذكي على الإطلاق، وتتعامل مع المهام الصعبة بسلاسة وكفاءة، في حين أن وحدة معالجة الرسومات الجديدة رباعية النوى هي أيضاً أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المئة من منافساتها وتمكّن من الحصول على مشاهد مرئية وتأثيرات ضوئية أكثر واقعية في الألعاب التي تتطلب أداء رسومات قوياً. ويستطيع المحرك العصبي Neural Engine الجديد مع 16 نواة إتمام 15.8 تريليون عملية في الثانية، ما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي لتطبيقات الجهات الأخرى، بالإضافة إلى ميزات مثل Live Text in Camera مع نظام iOS 15. تجتمع التطورات الرئيسية للجيل الجديد من معالج إشارة الصور المتطور مع التصوير الحسابي وأجهزة الكاميرا القوية ليقدم نظام كاميرا مزدوجة جديد.

This slideshow requires JavaScript.

تجارب 5G في أماكن أكثر

يتحرك العالم بسرعة نحو استخدام شبكات 5G ويقدم iPhone تجربة 5G متقدمة، ليغيّر طريقة تواصل المستخدمين ومشاركتهم المحتوى والاستمتاع به. ويتميز التصميم المخصص لمكونات جهاز iPhone 13  بمزيد من نطاقات 5G، ما يسمح له بالعمل في أماكن أكثر على شبكة 5G للحصول على تغطية أكبر وأداء أعلى. وبحلول نهاية عام 2021، سيتضاعف دعم شبكة 5G على iPhone حول العالم، مع أكثر من 200 شركة اتصالات حول العالم وفي 60 بلداً ومنطقة. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة تشغيل فيديوهات عبر الإنترنت بجودة أعلى على المنصات المفضلة لديهم، وتجربة لعب أكثر تنافسية في الألعاب متعددة اللاعبين، وسرعات تنزيل وتحميل أعلى، وغير ذلك الكثير. مع نظام iOS 15 ، ستفتح ميزة SharePlay على شبكة 5G المجال لمشاركة تجارب قوية مثل مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية بوضوح HDR بالتزامن مع الأصدقاء أثناء إجراء مكالمات FaceTime. وسيحافظ نمط البيانات الذكية على عمر البطارية بذكاء عن طريق تحويل iPhone تلقائياً إلى شبكة LTE عندما لا تكون هناك حاجة إلى سرعات 5G.

This slideshow requires JavaScript.

نظام iOS 15 

يعمل نظام iOS 15 على تحسين تجربة iPhone من خلال توفير طرق جديدة للبقاء على اتصال وميزات قوية تساعد المستخدمين على التركيز والاستكشاف وإنجاز المزيد باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز. وتبدو مكالمات FaceTime أكثر تلقائية بفضل الصوت المكاني ونمط بورتريه الجديد، وتساعد ميزات التركيز الجديدة المستخدمين على الحد من التشتت. كما أُعيد تصميم الإشعارات، وتستخدم ميزة Live Text التكنولوجيا الذكية على الجهاز للتعرف على النصوص داخل الصور والسماح للمستخدمين باتخاذ الإجراء الذي يريدونه حيالها. تقدم خرائط Apple طرقاً جديدة رائعة للتنقل واستكشاف العالم من خلال تجربة ثلاثية الأبعاد للقيادة داخل المدن جديدة، كما تقدم لهم إرشادات المشي باستخدام الواقع المعزز. وأعيد تصميم تطبيق الطقس ليقدم خرائط ملء الشاشة والمزيد من الرسومات البيانية لحالة الطقس، ويضيف تطبيق Wallet الدعم لمفاتيح المنازل، وأدوات جديدة للتحكم في الخصوصية في Siri والبريد والمزيد من الأماكن داخل النظام لحماية معلومات المستخدم.

This slideshow requires JavaScript.

iPhone والبيئة

صُمم13   iPhone  للتقليل من تأثيره على البيئة، بما في ذلك خطوط الهوائي التي تستخدم زجاجات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها للأفضل والتي تم تحويلها كيميائياً إلى مادة أقوى وعالية الأداء، وهي الأولى من نوعها في المجال. كما يستخدم iPhone عناصر أرضية نادرة مُعاد تدويرها بنسبة 100 في المئة في القطع المغناطيسية مثل تلك المستخدمة في MagSafe، وقصدير معاد تدويره بنسبة 100 في المئة في لحام لوحات الدوائر الرئيسة، ولأول مرة في لحام وحدة إدارة البطارية. ويستخدم كل من الموديلين الذهب المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة في طلاء لوحة الدوائر الرئيسية والسلك في الكاميرا الأمامية والكاميرات الخلفية. وأعيد تصميم التغليف لنتخلص من الغلاف البلاستيكي الخارجي، الأمر الذي يساهم في توفير 600 طن متري من البلاستيك ويقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها العالمية، وتخطط بحلول عام 2030 لخفض صافي التأثير على المناخ إلى مستوى الصفر في كل أعمالها، والتي تشمل سلسلة توريد التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يباع سيكون بلا أثر كربوني بنسبة 100 في المئة بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

2021-10-14

تُعدّ بانيراي حصيلة تقاليد متميّزة متجذّرة في بلدين مختلفين: تَقدُّم البراعة الفنيّة السويسريّة في مجال صناعة الساعات، وتاريخًا مرموقًا من التصاميم الموروثة من إيطاليا. هذه التقاليد هي الأساس الذي تقوم […]

  أعلنت شركة عطور كريستيان ديور عن تعيين فرانسيس كركدجيان مديراً لصناعة العطور. إذ سيدير فرانسيس صناعة العطور في دار العطور. وبصفته المدير الفني وصانع العطور في دار عطور فرانسيس كركدجيان، […]

2021-10-08

حملت‭ ‬ترشيحات‭ ‬جائز‭ ‬إيمي‭ ‬هذا‭ ‬العام‭ ‬خبراً‭ ‬ساراً‭ ‬لعالم‭ ‬الإنتاج‭ ‬التلفزيوني‭ ‬فـي‭ ‬العالم‭ ‬العربي‭ ‬مع‭ ‬ترشيح‭ ‬النجمة‭ ‬منّة‭ ‬شلبي‭ ‬لجائزة‭ ‬‮«‬إيمي‮»‬،‭ ‬لأفضل‭ ‬ممثلة‭ ‬عن‭ ‬دورها‭ ‬فـي‭ ‬مسلسل‭ ‬‮«‬فـي‭ ‬كل‭ ‬أسبوع‭ […]

توّجت‭ ‬السائقة‭ ‬السعودية‭ ‬دانية‭ ‬عقيل‭ ‬بكأس‭ ‬العالم‭ ‬لراليات‭ ‬الباها‭ ‬الصحراوية‭ ‬لفئة‭ ‬‮«‬T3‮»‬،‭ ‬بعد‭ ‬احتلالها‭ ‬المركز‭ ‬الرابع‭ ‬فـي‭ ‬باها‭ ‬إيطاليا‭ ‬الجولة‭ ‬الثامنة‭ ‬قبل‭ ‬الأخيرة‭ ‬من‭ ‬البطولة‭. ‬ونجحت‭ ‬السائقة‭ ‬السعودية‭ ‬التي‭ ‬تشارك‭ […]

إبتكر‭ ‬‮«‬كيم‭ ‬جونز‮»‬‭ ‬المدير‭ ‬الفني‭ ‬لمجموعات‭ ‬ملابس‭ ‬الرجال‭ ‬لدى‭ ‬‮«‬ديور‮»‬‭ ‬تصاميم‭ ‬جديدة‭ ‬خاصة‭ ‬بفريق‭ ‬‮«‬باريس‭ ‬سان‭ ‬جيرمان‮»‬‭ ‬للموسمين‭ ‬المقبلين‭.‬ تضمّ‭ ‬هذه‭ ‬المجموعة‭ ‬الراقية‭ ‬الإطلالتين‭ ‬الرسمية‭ ‬وغير‭ ‬الرسمية‭ ‬وتجمع‭ ‬بين‭ ‬درجات‭ […]

2021-10-01

ابتكرت مجموعة Alpine Eagle على يد ثلاثة أجيال من رجال عائلة شوفوليه. وهي بمثابة إعادة تجسيد عصرية لساعة St. Moritz، التي كانت أول مشروع يبدعه كارل-فريدريك شوفوليه فـي صناعة الساعات […]

  ١٣ أكتوبر ولادة المغني والممثل  الإيطالي-الفرنسي إيف مونتان، الذي تزوج من الممثلة الفرنسية سيمون سينيوري، وإرتبط بعلاقة غرامية قصيرة مع الممثلة الأميركية الشهيرة مارلين مونرو. ولد في إيطاليا، وتوفي في […]

2021-09-30

إنضمت‭ ‬دار‭ ‬شوبارد‭ ‬السويسرية‭ ‬العريقة‭ ‬بالتعاون‭ ‬مع‭ ‬شركائها‭ ‬في‭ ‬شركة‭ ‬عطار‭ ‬المتحدة‭ ‬إلى‭ ‬جولة‭ ‬‮«‬جنوب‭ ‬السعودية‮»‬‭ ‬التي‭ ‬ينظّمها‭ ‬تجمّع‭ (‬Supercars Tribe‭) ‬في‭ ‬المملكة‭ ‬العربية‭ ‬السعودية‭. ‬انطلقت‭ ‬الجولة‭ ‬في‭ ‬9‭ ‬سبتمبر‭ […]

2021-09-16

خيّم صمت موحِش طوال العامين الماضيين في ضواحي لو مان الفرنسية، حيث يعرف أي شخص مطّلع على أشهر سباقات السيارات التاريخية في العالم، أن البلدة بأكملها تهتز في الثاني من […]

عادت‭ ‬‮ «‬ليلة‭ ‬الموضة‭ ‬الكبيرة‮»‬‭ ‬Met Gala،‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬غابت‭ ‬العام‭ ‬الماضي‭ ‬بسبب‭ ‬ضوابط‭ ‬جائحة‭ ‬كورونا،‭ ‬وأقيمت‭ ‬المرحلة‭ ‬الأولى‭ ‬من‭ ‬هذا‭ ‬الحدث‭ ‬في‭ ‬فندق‭ ‬ميتروبوليتان‭ ‬في‭ ‬نيويورك‭ ‬في‭ ‬13‭ ‬سبتمبر‭ […]

كشفت Apple النقاب عن iPhone 13 وiPhone 13 mini   ، الجيل الجديد من أفضل الهواتف الذكية في العالم، بتصميم رائع وحواف مسطحة أنيقة وبخمسة ألوان خلابة. يتميّز كلا الموديلين بابتكارات تكنولوجية كبيرة والتي تشمل […]

كشف متحف اللوفر أبوظبي والعلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات ريتشارد ميل عن أسماء لجنة تحكيم الدورة الافتتاحية لمعرض “فن الحين 2021” وجائزة ريتشارد ميل للفنون في متحف اللوفر أبوظبي.   تضم […]

ساهمت الممثلات التركيات في إنجاح الدراما التركية بشكل كبير، والى جانب أدائهن المميز في التمثيل، يمكن البناء أيضاً على جزء من جمالهن الخارجي. تشتهر الممثلات التركيات بجمالهن الطبيعي الملفت وفي […]

فـي‭ ‬التسعينيات،‭ ‬كانت‭ ‬صفقة‭ ‬كبيرة‭ ‬عندما‭ ‬تقاضى‭ ‬جيم‭ ‬كاري‭ ‬20‭ ‬مليون‭ ‬دولار‭ ‬عن‭ ‬فـيلم‭ ‬واحد‭. ‬اليوم‭ ‬يبدو‭ ‬هذا‭ ‬المبلغ‭ ‬ضئيلاً،‭ ‬فمع‭ ‬ولادة‭ ‬منصّات‭ ‬البث‭ ‬الرقمية،‭ ‬ارتفعت‭ ‬رواتب‭ ‬نجوم‭ ‬السينما‭ ‬بشكل‭ […]

بالكثير‭ ‬من‭ ‬الشغف‭ ‬ينتظر‭ ‬محبّو‭ ‬العميل‭ ‬007‭ ‬إصدار‭ ‬أحدث‭ ‬أفلامه‭ ‬‮«‬نو‭ ‬تايم‭ ‬تو‭ ‬داي‮»‬‭ ‬الذي‭ ‬سيكون‭ ‬الفـيلم‭ ‬الأخير‭ ‬لدانييل‭ ‬كريغ‭ ‬فـي‭ ‬دور‭ ‬العميل‭ ‬جيمس‭ ‬بوند،‭ ‬بعد‭ ‬مسيرة‭ ‬طويلة‭ ‬من‭ ‬التعاون‭ […]