يعتز بنجاحه وبما وصل إليه
آسر ياسين
يطمح إلى أن يصبح وجه مصر في العالم

This slideshow requires JavaScript.

أغنت مصر، الوطن العربي والعالم بعطاءاتها وإنتاجاتها الفنية، ولا سيما في مجالات الطرب والأدب والتمثيل، من خلال مطربين وكتاب وممثلين عظام. وهي إذ إجتذبت العديد من المواهب من المشرق والمغرب، ما زالت تنتج العديد من الفنانين المميزين، الذين قد يصل بعضهم الى العالمية.
من بين هؤلاء الناجحين والمؤهلين، النجم آسر ياسين، المعروف بشغفه بالفن، وبحيويته وعدد متابعيه ومحبيه.

آسر أشرف فؤاد ياسين، ممثل وكاتب ومنتج سينمائي مصري. من مواليد القاهرة، في الخامس والعشرين من فبراير ١٩٨١. تابع دراسات في الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية في العاصمة المصرية، وتخرّج منها عام ٢٠٠٨. بدأ بالعمل لفترة قصيرة، كمساعد مدرّس للعلوم الميكانيكية، مباشرة بعد تخرجه، قبل أن يعدّل مساره بالكامل، ويكرس حياته للتمثيل.
والده أشرف ياسين، مهندس من سوهاج على الضفة الغربية من نهر النيل، ووالدته منى، مهندسة أيضًا وهي من بور سعيد، وهما لم يترددا بتشجيعه على دخول عالم التمثيل. جده لوالده فؤاد، كان لواء ركن في الجيش المصري وحارب في سيناء، ويقول آسر إنه إستفاد كثيرًا من حكمته ومن خبرته في الحياة.
وقع في حب كنزي العبد الله من النظرة الأولى، وأصبحت زوجته،  وهي من خارج الوسط الفني.
تزوجا عام ٢٠١٢، عندما كان في الـ ٣١ من عمره، لديها ثلاثة أولاد، طاهر وأمين و زين.

اللافت أنه يُظهر دومًا وبطرق مختلفة، مدى حبه لزوجته، كاصطحابه لها في المهرجانات الفنية، أو نشره المستمر للصور الرومانسية معها، مرفقة بعبارات الحب.

إنطلاقته الفنية
أحب التمثيل منذ كان يافعًا. وإزداد ميله نحو عالم الفن، عندما كان يحضر الإنتاجات المسرحية في الجامعة، وبعد أن طلب منه في إحدى المناسبات أن يحل مكان ممثل إضطر للتغيب. عمد بعد ذلك لمتابعة بعض الدروس المسرحية، وبدأ بالتحضر للمشاركة في المزيد من الأعمال، وتخرّج في فن الإنتاج، إضافة الى الهندسة الميكانيكية. تنقل في مسلسلاته وأفلامه من ألوان الدراما الى الأكشن والكوميديا.
وكانت إنطلاقته الفعلية مع المخرج المعروف خيري بشارة، الذي عرض عليه المشاركة كممثل بديل في مسلسل “ملح الأرض” عام ٢٠٠٤، الى جانب الفنان محمد صبحي، وهو كان ما زال على مقاعد الدراسة في الجامعة.
قال لاحقًا في هذا السياق، بأن أفضل حدث يذكره في الجامعة هو اليوم الذي صعد فيه الى خشبة المسرح للمرة الأولى.

مسلسلاته
أعطي له أول دور بطولة في مسلسل “قلب حبيبة”، مع الفنانة سهير البابلي عام ٢٠٠٦.
شارك عام ٢٠٠٧ في دور محدود، في المسلسل المعروف “عمارة يعقوبيان”، للمخرج أحمد صقر، الذي حصد الكثير من الإستحسان، وفي العام نفسه شارك أيضًا في مسلسل “لحظات حرجة”.

في العام ٢٠١٠،  كانت له مشاركة في مسلسل “الجماعة”، تلاه في العام ٢٠١٢، مسلسل “البلطجي”. وبعدها في  “أستيفا” و”العهد”،  و”لهفة”  كضيف شرف عام ٢٠١٥، وكذلك في مسلسل “ألف ليلة وليلة”، أو في موسم رمضان ٢٠١٥، من تأليف محمد ناير، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبد العزيز، قام فيه بدور “سعد” الى جانب شريف منير بدور “شهريار”،  ونيكول سابا بدور “شهرزاد” وأمير كرارة بدور نجم الدين، ونسرين طافش.
عام ٢٠١٧ ، شارك في مسلسل “٣٠ يوم بدور “طارق”، الى جانب باسل خياط بدور ونجلا بدر ووليد فواز وإنجي المقدم. وهي دراما سيكولوجية لها طابعها الخاص، من كتابة مصطفى جمال هاشم.
قام ياسين فيها بدور عالم نفس  يجد نفسه تحت ضغط نفسي كبير وكابوس حقيقي من جراء عمله.
وقد طلب من إحدى صديقاته طبيبات النفس “جورجيت سافيدس”، أن تساعده خلال المسلسل على التفكير كعالم نفس، وتصويب الحوار والتفاعل.
وكانت له مشاركة في إحدى حلقات سلسلة المقالب التي أعدها رامز جلال، عام ٢٠١٩، أظهر خلالها شجاعة وهدوء أعصاب في التعامل مع الأمور المربكة التي وضعها أمامه جلال، ومنها تلبس شخصية غوريللا تتقدم بأتجاهه في الشلال.

في عام ٢٠٢٠ ، قام بدور صعب  في مسلسل من عشرة أجزاء على موقع “شاهد” الرقمي، بعنوان
في كل أسبوع يوم جمعة، من إخراج محمد شاكر.
يروي قصة “ليلى” التي تجسد شخصيتها منة شلبي، الفتاة التي لها ماض غامض، وترغم على العيش مع “عماد” المضطرب نفسيًا الذي يجسد دوره آسر ، بينما تحصل جريمة مساء كل يوم جمعة؛ وذلك بمشاركة الممثلين سوسن بدر وأحمد خالد صالح.
تجدر الإشارة أن آسر صرّح بأنه لم يعد يرغب بالقيام بمثل هذه الأدوار مستقبلاً لشخصيات مضطربة نفسيًا، لأن الأمر متعب ويكرهه.

وإضافة إلى دور في مسلسل “نمرة إتنين”، من إخراج أحمد النجار، الى جانب صبا مبارك وعادل كرموأحمد مالك ونيللي كريم ومنى زكي. يتضمن حلقات منفصلة من القصص حول العلاقات ومفهوم الرومانسية في المجتمع الحديث، في ست مدن عربية مختلفة، كالرياض وجدة والقاهرة ودبي وبيروت والجونة
وكانت له إطلالة هذا العام في  إحدى حلقات مسلسل “الإختيار” كضيف شرف، مع الفنان أمير كرارة.

“ب١٠٠ وش” المسلسل الأكثر نجاحًا ورواجًا
نجح بشكل خاص عام ٢٠٢٠  في مسلسل “ب١٠٠ وش”؛ وهو مسلسل رمضاني كوميدي من ثلاثين حلقة، من تأليف وسيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج كاملة أبو ذكري. من بطولته بدور “عمر”، الى جانب نيلليي كريم بدور “سكر”، مع علا رشدي وإسلام إبرهيم ومصطفى درويش، وشريف دسوقي.
يقوم في المسلسل بدور شخص يسكن في منطقة الزمالك، ويحترف النصب بروح مرحة، فيتعرف على نصابة محترفة أخرى؛ إلاّ أنه يحتال عليها، فيتواجهان، حتى يلتقيا على فكرة التشارك في الإحتيال حتى يصبحا من أصحاب الملايين، وذلك الى جانب مجموعة من النصابين الذين تتوزع عليهم الأدوار….أما “تيتر” المسلسل، فكان أغنية “مليونير” لفرقة “المدفعجية”، شارك فيها بالغناء وببعض كلماتها، بالتعاون مع نيللي كريم.
إعتبر المسلسل من بين الأنجح والأكثر رواجًا في فئة المسلسلات الرمضانية، كما أكد على ذلك آسر بنفسه، إذ قال: “هذا أنجح عمل قمت به لغاية الآن، من حيث الإنفتاح وتعاطف  الجمهور. وقد حصل فعلاً على نسبة مشاهدة مرتفعة. شبهت حبكته وتقنيته بتقنية مسلسل “لا كازا دي بابل”، أو “موني هيست” الشهيرة.

أبرز أفلامه
– 
فيلم قصير “تحرير ٢/٢”، لماريا أبو العوف.
– 
شارك للمرة الأولى في فيلم  قصير بعنوان “بيت من لحم” عام ٢٠٠٥، يستند على رواية الكاتب الشهير يوسف إدريس، من إخراج رامي عبد الجبار.
-عام ٢٠٠٦ في فيلم “عمارة يعقوبيان”، لمروان حامد. وكذلك في فيلم “حليم الذي يروي حياة المطرب الكبير عبد الحليم حافظ، للمخرج شريف عرفه. قام فيه بدور “مصطفى”، العازف في فرقة عبد الحليم، الى جانب أحمد زكي بدور البطولة، ومنى زكي، وسلاف فواخرجي وعزت أبو عوف بدور  .
– 
الفيلم القصير “إعصار”، من إخراج وليد مرزوق.
-شارك عام ٢٠٠٧ بدور محمود، في فيلم “الجزيرة، من إخراج شريف عرفه، وبطولة أحمد السقا، وهند صبري
-ظهر كضابط مباحث في فيلم “جنينة الأسماك” عام ٢٠٠٨، حول شخصية مذيعة راديو ومسيرة طبيب شاب؛ من بطولة هند صبري وعمرو واكد وأحمد الفيشاوي.

– “زي النهارده”، مع بسمة وأحمد الشيفاوي، بدور “مو” المدمن على المخدرات، وقوبل دوره في الفيلم بالكثير من الإستحسان.
– فيلم “إحنا تقابلنا قبل كدة” عام ٢٠٠٨، من إخراج سعيد حامد، جسد فيه دور هشام عازف ساكسوفون، الى جانب نيللي كريم.
– دور مساعد في فيلم “على جنب يا أسطا”، من إخراج سعيد حامد، جسد فيه شخصية “مرعي”، الشقيق الشقي لسائق التاكسي “أشرف عبد الباقي”، الذي يسعى إلى كسب المال بالطرق المشروعة وغير المشروعة.
– 
قام في بأول دور رئيسي بشخصية “عادل”، أواخر عام ٢٠٠٨، في فيلم “الوعد، من كتابة “وحيد حميد”، وإخراج محمد ياسين، مع النجم محمود ياسين، وتميز بحسن الأداء.

-دور بطولة عام ٢٠١٠ في فيلم “رسائل البحر، من كتابة وإخراج “داوود عبد السيد”، مع مي كساب وبسمة؛ ومحمد لطفي، لعب فيه دورًا رئيسيًا بشخصية “يحيي”.  وقد إعتبر مفصليًا في مسيرته الفنية، وأكسبه جائزة أفضل ممثل عام ٢٠١٠ في مهرجان قرطاج الدولي.
يروي قصة رجل عاد الى الأسكندرية التي أمضى فيها فترة شبابه، ويلاحظ التغييرات الكبيرة التي طرأت على الوضع الإجتماعي في المدينة.

-ساهم عام ٢٠١١ في المشروع السينمائي “١٨ يوم، الذي يسلط الضوء على مجريات الأمور في ساحة التحرير وفي مصر بعد تنحي الرئيس حسني مبارك في ٢٥ يناير.
وُزع الفيلم في مصر وقدم في مهرجان “كان”؛ علمًا بأن آسر كان في عداد الذين تحركوا في الشارع كأحد المنتفضين ما بين ٢٥ يناير و ١١ فبراير. وقد تشكلت مجموعة من ١٨ شخصًا لتوزيع إيرادات الفيلم لغايات التعليم والتنمية، ولأولياء شهداء الثورة

– شارك عام ٢٠١١ للمرة الأولى في فيلم كوميدي بعنوان “بيبو وبشير”، بدور “بشير”، الذي هو نصف مصري نصف تانزاني، يجد نفسه يتشارك الشقة نفسها مع “بيبو” التي تجسّدها منة شلبي، علمًا بأنه يحب تبديل أدواره بشكل عام،  وعدم الإكتفاء بصورة فنية نمطية واحدة .
الفيلم من كتابة هشام ماجد وكريم فهمي، من إخراج مريم أبو عوف، ومن بطولة صفية العمري، والراحل عزت أبو عوف، مع حضور للمخرج محمد خان كضيف شرف.

– 
فيلم “فرش وغطا عام ٢٠١٣، من إخراج وتأليف أحمد عبد الله، يروي قصة سجون تفتح أمام المساجين، فيتوهون بالمئات في الصحراء، من بينهم  شاب مصري يجسده آسر يصارع بحثًا عن خلاص، وذلك الى جانب يارا جبران وعمرو عابد، ومحمد ممدوح.

– 
فيلم “أسوار القمر الدرامي عام ٢٠١٥، من إخراج طارق العريان بدور “أحمد”، مع منى زكي.
وفيلم دراما وأكشن بعنوان “من ضهر راجل في العام نفسه، من إخراج كريم السبكي، مع محمود حميدة ومحمد لطفي وياسمين رئيس.
يروي الفيلم قصة شاب تغيرت حياته الى الأسوأ، من رياضي صاعد مؤهل إلى ملاكم الى بلطجي، بعد أن إطلع على بعض جوانب حياة والده. وقد أفاد بأنه أمضى سنتي تدريب على الملاكمة لتحسين أدائه، وأن الملاكمة إستهوته كرياضة.

– 
فيلم “تراب الماس عام ٢٠١٨، من كتابة أحمد مراد، إخراج مروان حامد، جسّد فيه شخصية  “طه حسين الزهار”، وأمضى سنتين كذلك في دراسة شخصيته المعقدة، بما في ذلك معرفة أي نوع عطر كان يستعمله كي يحسن تجسيد دوره.
يروي الفيلم قصة رجل يعمل في صيدلية لزيادة مداخيله، ويكتشف أن والده قتل بطريقة وحشية فيسعى للإنتقام. يشاركه التمثيل منة شلبي  وإياد نصاروماجد الكدواني، الذي يكن له “آسر” الكثير من التقدير.

– بطولة  فيلم عن “الصوفية” عام ٢٠٢٠، بعنوان “صاحب المقام، لمدة ساعتين ممتعتين، من إنتاج أحمد السبكي،
وتأليف الروائي إبرهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، الى جانب يسرا، التي عادت الى التمثيل السينمائي بعد فترة إنقطاع دامت سنوات، وأمينة خليل وريهام عبد الغفور، ومحمود عبد المغني وبيومي فؤاد
عرض على شاهد vip لأول مرة في الشرق الأوسط إعتبارًا من آخر يوليو ٢٠٢٠، قبل عرضه على الشاشات.
تدور قصته حول رجل أعمال شاب وثري يدعى “يحيي” يقوم به آسر، تلاحقه روح إمرأة صالحة تمثلها يسرا، التي توجهه في الحلم الى مسيرة جده وإلتزامه بالفكر الصوفي. ويذهب في رحلة حياة يسعى خلالها لعمل الخير ومساعدة الآخرين. يتطرق الفيلم الى مواضيع الروحانية والجشع والأنانية وقضايا العائلة ومساعدة الغير.

في إطلالة خاصة، شارك في فيلم خيال علمي سويسري-كندي-بريطاني كرواتي مشترك، لم يعرض بعد، تجري معظم أحداثه في جبال “الألب” السويسرية، بعنوان South of hope street” جنوب شارع الأمل-آخر مكان آمن، يقوم فيه بدور “طارق”، الى جانب ممثلين عديدين أبرزهم ميكايل مادسن وجاد نلسون ووليم بالدوين والأميركية تانا فريديريك،  وهو من كتابة وإخراج وإنتاج الأميركية جاين سبنسر، بمشاركة السوريين ماهر دياب وعلاء كركوتي، اللذين أسسا عام ٢٠١٠ ستوديو MAD solutions
للترويج وتوزيع الأفلام في العالم العربي وتنمية الأفلام العربية على الصعيدين العربي والدولي.
يروي الفيلم قصة فتاة شابة تلاحظ في أحد الليالي سطوع كوكبين مشعين بكاملهما في السماء بشكل غريب ومذهل، عوضًاعن المنظر الإعتيادي للقمر. وعندما تحاول إخبار الآخرين عن هذه الظاهرة التي
لا يراها جميع أهل الأرض تزداد الأمور تعقيدًا… 
تجدر الإشارة الى أنه سبق للمخرجة سبنسر، أن قدمت عام ٢٠١٤ فيلمًا قصيرًا تحمل نفس عنوان عام ٢٠٢٠، وقد دعي للقيام بالدور الرئيسي فيه حينها الفنان التونسي ظافر العابدين… 

الإخراج الغنائي
آسر ياسين متعدد المواهب، يحب إستكشاف مجالات مختلفة من الفن، ومنها ولوج عالم الإنتاج والإخراج الغنائي. أسس لهذا الغرض شركة جديدة للإنتاج الإبداعي، عبر مركز إلكتروني أسمه ARANZAD،
ومن بين الفيديوات الموسيقية التي أخرجها، “الإختلاف المؤتلف”، الذي عرضته عليه فرقة “وسط البلد” من ضمن ألبومها.
يقول آسر،  إنه أحب الأغنية في المرة الأولى التي إستمع اليها، وأراد أن يضيف عليها بعدًا مبتكرًا، ولا سيما في مجال الفنون البصرية؛ بطريقة تجعل المستمع يتساءل عن معانيها

وهو يعتبر ان الروح الخلاقة هي اساس كل شيء، وأن الأهم خلق الجمال والفن، لذا فإن هدف شركته الأساسي، تمكينه من “إستعمال يديه والأدوات المناسبة المتوفرة، كي ينقل رؤيته الى الحياة”  
 
مجموعة جوائز والعديد من اللفتات  التكريمية
جائزة أفضل ممثل صاعد عام ٢٠٠٨، من مهرجان الإعلام العربي “آرابيان ميديا فستيفال”، لدوره في مسلسل “عمارة يعقوبيان.
-جائزة أفضل ممثل عام ٢٠١٠، في “مهرجان قرطاج الدولي”، لدوره في فيلم “رسائل البحر”.
جائزة أفضل ممثل عام ٢٠١١، على دوره في فيلم “رسائل من البحر”، في مهرجان “مالمو السويدي للسينما العربية“. وإختار وزير الثقافة الفيلم كي يمثل مصر في جوائز الأوسكار، لفئة أفضل فيلم أجنبي.
– 
جائزة أفضل ممثل على دوره في فيلم “أسوار القمر” عام ٢٠١٥، من قبل “مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط” في المغرب.

وقد سره في العام نفسه أن تضعه مجلة جامعته “AUC Today” على غلاف عددها لشهر أغسطس ٢٠١٥، تكريمًا له ولما وصل اليه من مرتية، وما حققه من نجاح، علمًا بأنه تصدّر غلاف الكثير من المجلات.
– 
جائزة “غولدن أنتيغون”، في مهرجان الفيلم المتوسطي في مدينة مونبللييه الفرنسية، عن دوره في فيلم “فرش وغطاء
-تم إختياره ضمن أكثر مئة شخصية عربية مؤثرة لعام ٢٠١٧، من قبل مجلة “فوربس العالمية.
-تم تعيينه عام ٢٠١٩، إلى جانب الفنانة نيللي كريم، سفيرًا للنوايا الحسنة في مصر، من قبل المنظمة العالمية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، للعمل لحماية حقوق المهاجرين وكرامتهم.
-تم إختياره كعضو في هيئة تحكيم مهرجان أفلام الهجرة العامة الدولي في سويسراعام ٢٠١٩، الى جانب الممثلة البريطانية الشهيرة جوليا أورموند
-إختارته شركة “فودافون” عام ٢٠٢٠، في إطار سلسلة حملات ترويجية، مع أنظمة “ريد” الجديدة “فودافون ريد كامبين”، يظهر فيها في لقطات شخصية يتماهى فيها مع محيطه أو برفقة أسرته، في فيديوهات محفزة، يتحرك فيها برشاقة على وقع الموسيقى النغمية، وصولاً  إلى شعار النهاية للفيديو: “أنت رقم واحد.

مشاريعه المستقبلية
صرّح آسر ردًا على سؤال أواخر يونيو ٢٠٢٠، بأنه لا توجد أعمال جديدة تعاقد عليها، وأنه ينتظر فترة إنتهاء أزمة كورونا، قبل إتخاذ الخطوات المقبلة.
ومع ذلك، فقد أعلن منتج مسلسل “ب ١٠٠ وش” جمال العدل، منتصف شهر سبتمبر ، عن تحويل الجزء الثاني من المسلسل، من عمل درامي، الى عمل سينمائي، بعد نجاحه جماهيريًا خلال موسم شهر رمضان الماضي. ومن المفترض أن يكون بنفس الفريق التمثيلي.
سيبدأ الفيلم كأنه جزء ثان لعمل سابق، أي من حيث إنتهت أحداث المسلسل، وهو أمر غير مألوف تقليديًا، وذلك إعتبارًا من هروب أفراد عصابة النصابين الى سويسرا.
كما يتحضّر للعب الدور الرئيسي في النسخة المصرية لمسلسل Suits، وهو من ٤٤ حلقة، من كتابة محمد أمين راضي، وإخراج خالد مرعي. وقد إختير ليقوم بدور “هارفي سبيكتر”، أفضل محامي  نيويورك.
يضاف الى ذلك وجود تحضيرات لإعداد عدة أفلام لعام ٢٠٢١:
– 
” الشايب” (زي كينغ) من تأليف صلاح الجهيني، إخراج حسين المنباوي. يقوم فيه بدور “الشايب”، مع سيد رجب ومحمد لطفي وعمرو عبد الجليل ومحمد عبد الرحمن.
-“نغم”، مع شيرين رضا وروبي وياسمين رئيس ومصطفى خالد وماجد الكدواني.
-“ولاد رزق ٣”، يقوم فيه كذلك بدور “الشايب”، الى جانب أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح.

لا يخفي أخيرًا، بأن حلمه منذ عرض فيلمه الأول “رسائل البحر”، الوصول الى هوليوود وبلوغ العالمية.
يضيف أنه يطمح لأن يكون “وجه مصر الى العالم”، كما كان الفنان الأشهر في هذا المجال عمر الشريف.
إلاً أنه يعترف بأن الأمر لم يعد بهذه السهولة اليوم، وبأنه إكتفى بتخصيص معظم وقته في السنوات الماضية للأفلام المصرية، وهو يعتز بذلك، ويكفيه فخرًا أن  يكون قد أصبح من أبرز نجوم مصر.

القراءة أفضل هواياته
كان يطمح في صغره أن يصبح ميكانيكيًا لسيارات الفورمولا وان، لشدّة إعجابه بسباق السيارات، قبل أن يغلب عليه حب التمثيل الذي أصبح إحترافًا.
يهوى القراءة، ومن كتبه المفضلة الفرافير، بيت من لحم، بيرة في نادي البلياردو، أولاد حارتنا. مقولته في هذا المجال “كتابك هو صاحبك يللي دايمًا معاك. وقد حرص على الإشتراك في خدمة “آي ريد”، ليتعرف من خلالها على آخر إصدارات الكتب، ومواعيد الندوات الثقافية. إعتبر بأن القراءة ساعدته على أن يفكر بشكل مختلف، وطورت تفكيره على أكثر من صعيد، بما في ذلك إختيار التمثيل.
كما يهوى رسم اللوحات الزيتية، الذي هو فن يحتاج برأيه للحرفية والإحساس والتقنية.
كان منخرطًا في رياضة التجديف في القوارب الصغيرة  والتكواندو، وهو معروف بلياقته البدنية، وحبه للرياضة، ومتابعته الحثيثة لألعاب كرة القدم، وتشجيعه للفريق الوطني في مباريات كأس العالم.
يميل للون الأزرق، ولإرتداء “البلو جينز” الذي لا يلتصق كثيرًا بالجسم، ويفضّل رائحة اللافندر،
يدّخن أحيانًا، مع أنه يشعر بالذنب من جراء ذلك. ولديه كلب أسود أصيل، غالبًا ما يلاعبه في الحديقة. كما أنه يحب النظارات الشمسية وربطات العنق وإنتعال الأحذية التي يرتاح لها، كأحذية كاتربيلار.

لا يزعجه الخلود الى الراحة في المنزل في نهاية الأسبوع وإن كان يحب السفر، وقد إستمتع بسفراته الى جزيرةبالي الأندونيسية السياحية بشكل خاص، ونشر بعض الصور له الى جانب دراجة نارية تمتع بقيادتها.
أهم شيء بالنسبة اليه، المقدرة على الخلق والإبتكار.


من إهتماماته
على الصعيدين الإنساني والإجتماعي، العمل على حماية حقوق الإطفال ومنع إستغلالهم، وتأمين المأوى
وسبل الدراسة لهم، وإمكانية الإستشفاء والمعالجة للمحتاجين من بينهم، ودعم بنك الطعام المصري، ومحاربة آفة الإتجار بالبشر

2021-04-14

من‭ ‬المتوقع‭ ‬أن‭ ‬يتألّق‭ ‬الممثل‭ ‬السوري‭ ‬محمد‭ ‬الأحمد‭ ‬خلال‭ ‬موسم‭ ‬رمضان‭ ‬2021،‭ ‬فهذا‭ ‬الممثل‭ ‬المفعم‭ ‬بالنشاط‭ ‬والحيوية‭ ‬والمتميّز‭ ‬بجاذبيته‭ ‬وأدائه،‭ ‬يعد‭ ‬محبيه‭ ‬بمسلسلين‭ ‬مميزين‭ ‬ضمن‭ ‬مسلسلات‭ ‬الموسم‭ ‬الرمضاني،‭ ‬يتوقع‭ ‬لهما‭ […]

تعتبر‭ ‬الممثلة‭ ‬التركية‭ ‬بيرغوزار‭ ‬كوريل‭ ‬من‭ ‬الممثلات‭ ‬القلائل‭ ‬اللواتي‭ ‬تحقّق‭ ‬مسلسلاتهنّ‭ ‬أعلى‭ ‬نسب‭ ‬مشاهدة‭ ‬منذ‭ ‬حلقاتها‭ ‬الأولى،‭ ‬بدءًا‭ ‬من‭ ‬مسلسل‭ ‬‮«‬ويبقى‭ ‬الحب‮»‬‭ ‬مع‭ ‬خالد‭ ‬أرغنش‭ ‬الذي‭ ‬أصبح‭ ‬زوجها‭ ‬فـي‭ ‬ما‭ […]

2021-04-13

بات‭ ‬إجتماع‭ ‬العائلة‭ ‬حول‭ ‬التلفاز‭ ‬لمتابعة‭ ‬المسلسلات‭ ‬خلال‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬من‭ ‬التقاليد‭ ‬الثابتة‭ ‬فـي‭ ‬الدول‭ ‬العربية،‭ ‬حيث‭ ‬يعتبر‭ ‬رمضان‭ ‬الموسم‭ ‬الأبرز‭ ‬والأهم‭ ‬لعرض‭ ‬الإنتاجات‭ ‬التلفزيونية‭. ‬وبعد‭ ‬أن‭ ‬شهد‭ ‬قطاع‭ ‬الدراما‭ […]

2021-04-08

يترقّب‭ ‬محبّو‭ ‬السينما‭ ‬النسخة‭ ‬الـ93‭ ‬من‭ ‬جوائز‭ ‬الأوسكار‭ ‬المقرّرة‭ ‬فـي‭ ‬25‭ ‬أبريل‭ ‬والتي‭ ‬على‭ ‬عكس‭ ‬التوقّعات‭ ‬ستجري‭ ‬حضورياً‭ ‬وليس‭ ‬افتراضياً‭ ‬فـي‭ ‬كل‭ ‬من‭ ‬مسرح‭ ‬‮«‬دولبي‮»‬‭ ‬فـي‭ ‬هوليوود،‭ ‬وللمرة‭ ‬الأولى،‭ ‬فـي‭ […]

Prada راحة، حرية ومتعة تتخذ مجموعة Prada للملابس من إبتكار ميوتشيا برادا وراف سيمونز أساسًا لها وهي تعتبر أن الفرد بجسمه وحريته هو أساس كلّ شيء.وقد تمّ اختيار أقمشة المجموعة […]

Dior الأناقة بلمسات فنية تربط هذه المجموعة ما بين الماضي والحاضر، فتشكّل نافذةً على التاريخ والإرث، وإلى جانب التراث هناك التصاميم المعاصرة إذ تعاون كيم جونز و«ديور» فـي هذه المجموعة، […]

صحيح أن دخول المرأة الى عالم اكتشاف الفضاء ليس بجديد بل هو فـي الحقيقة نتيجة تراكمية لتضحيات مئات السيدات اللواتي ناضلن وحلمنا بالوصول واكتشاف ماهو أبعد وأعمق …   على […]

حقّق السباح المحترف المصري عمر سيد شعبان الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، الرقم القياسي العالمي فـي غينيس للأرقام القياسية لأعلى قفزة مائية بإستخدام الزعانف بعد أن حلّق بارتفاع 2,30 […]

  كان لوباء COVID-19 تأثير هائل على عالم كرة القدم بأكمله، إذ تسبّب فـي انخفاض كبير فـي عائدات الأندية والقيمة السوقية للاعبيها، ووفقًا للبيانات المقدمة من Safe Betting Sites، تراجعت […]

تستعدّ المملكة العربية السعودية لاستضافة أول سباق فورمولا1 فـي المملكة العربية على أراضيها بين 3 و5 ديسمبر المقبل وهو سباق الجولة ما قبل الأخيرة لموسم الفورمولا 1 الحالي، الذي يتألف […]

١١ أبريل عبد الله الأول بن الحسين بن علي ، مواليد ١٨٨٢ في مدينة مكة المكرمة، يصبح الأمير الهاشمي لإمارة شرق الأردن، التي نشأت في ١١ إبريل كإمارة تحت الإنتداب […]

2021-03-19

تقع‭ ‬كانتون‭ ‬دي‭ ‬فود‭ ‬فـي‭ ‬قلب‭ ‬أوروبا،‭ ‬يخدمها،‭ ‬مطار‭ ‬جنيڤ‭ ‬الدولي،‭ ‬الذي‭ ‬لا‭ ‬يبعد‭ ‬سوى‭ ‬40‭ ‬دقيقة‭ ‬بالقطار‭ ‬عن‭ ‬لوزان‭. ‬تشترك‭ ‬فـي‭ ‬حدودها‭ ‬مع‭ ‬فرنسا‭ ‬ومقاطعات‭ ‬جنيڤ‭ ‬ونيوتشاتيل‭ ‬وفريبورغ‭ ‬وبيرن‭ […]

2021-03-17

العالمية‭ ‬ليست‭ ‬شرطًا‭ ‬حصريًا‭ ‬للنجاح‭. ‬فكم‭ ‬من‭ ‬ممثل‭ ‬ناجح‭ ‬فـي‭ ‬مختلف‭ ‬القارات‭ ‬جمع‭ ‬الموهبة‭ ‬وحسن‭ ‬الأداء‭ ‬والنجومية‭ ‬المطلقة‭ ‬فـي‭ ‬بيئته،‭  ‬دون‭ ‬أن‭ ‬يطرق‭ ‬أو‭ ‬تُفتح‭ ‬له‭ ‬أبواب‭ ‬هوليوود‭. ‬فـي‭ ‬المقابل،‭  […]

من‭ ‬أول‭ ‬إطلالة‭ ‬لها‭ ‬حجزت‭ ‬مي‭ ‬عزّ‭ ‬الدين‭ ‬لنفسها‭ ‬مكاناً‭ ‬بين‭ ‬نجوم‭ ‬الصفّ‭ ‬الأول‭ ‬فـي‭ ‬السينما‭ ‬المصرية‭.‬ فعلى‭ ‬الرغم‭ ‬من‭ ‬كونها‭ ‬لم‭ ‬تتخصّص‭ ‬فـي‭ ‬التمثيل،‭ ‬إلا‭ ‬أنها‭ ‬تألقت‭ ‬بدور‭ ‬البطولة‭ […]

٤ ‬‭ ‬مارس الرئيس‭ ‬الجمهوري‭ ‬المنتخب‭ ‬الـ‭ ‬‮٩٢ ‬للولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬الأميركية‭ ‬وورين‭ ‬ج‭. ‬هاردينغ،‭ ‬يتسلم‭ ‬رسميًا‭ ‬مهامه‭ ‬الدستورية،‭ ‬خلفًا‭ ‬للرئيس‭ ‬وودرو‭ ‬ويلسون،‭ ‬إلاI‭ ‬أنه‭ ‬لم‭ ‬يكمل‭ ‬ولايته‭ ‬بسبب‭ ‬إصابته‭ ‬بنوبة‭ […]