أفضل 10 ممثلين أتراك لعام 2023

لطالما تصدرت أسماء الممثلين الأتراك محركات البحث والعناوين، ليس لوسامتهم فحسب، بل أيضاً بفضل أدائهم الرائع الذي يستمر في مفاجأتنا يوم بعد يوم.

نستعرض قائمة أجمل وأفضل 10 ممثلين أتراك لعام 2023:

1-آلب نافروز (Alp Navruz)

وُلد آلب نافروز في 15 كانون الثاني/يناير 1990 في إسطنبول، وهو ممثل تركي اشتهر بدور “سنان” في مسلسل “فضيلة وبناتها” عام 2017 وحقق نجاحاً وكسب العديد من الجوائز آنذاك، واكتسب شهرة واسعة في تركيا وحول العالم. وبالتالي كانت بداية انطلاقه.

تخرج آلب من جامعة يلديز التقنية قسم آداب اللغة التركية، وهو أيضا مهتم بأدب الشعر ويكتب الاشعار منذ أن كان يبلغ من العمر 13 عاماً.

هذا وشارك نافروز في العديد من البطولات، من ضمنها بطولة مسلسل “لا تترك يدي” (الذي حظي بنجاح خارجي كبير بشخصية «جينك» مع الممثلة «الينا بوز»، ومسلسل طائر العنقاء الذي دخل قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة عام 2020 في تركيا بشخصية «سرحات».

2-آيتاش شاشماز (Aytaç Şaşmaz)

وُلد آيتاش شاشماز في 4 آب/أغسطس 1998 في مانيسا، وهو ممثل تركي تلقى دروساً في التمثيل، وظهر لأول مرة سينمائيًا في عام 2017 مع دور في فيلم طفل سيئ جنبًا إلى جنب مع تولغا ساريتاش وعفراء ساراتش أوغلي.

 بعد دوره في المسلسل التلفزيوني العهد، ارتقى إلى الصدارة مع أدائه في مسلسل “حكيم أوغلو”، وهو مقتبس من المسلسل الأمريكي “هاوس”. كما أنه قدم دور البطولة بالمسلسل الكوميدي “لعبة الحظ” بجانب جيمري بايسال.

3-كيفانش تاتليتوغ (Kıvanç Tatlıtuğ)

وُلد كيفانش تاتليتوغ في 27 تشرين الأول/أكتوبر 1983، وهو عارض أزياء وممثل تركي ولاعب كرة سلة سابق. وُلد كيفانش في أضنة في تركيا، من عائلة ذات أصل بوسني، وفاز عام 2002 بجائزة أفضل عارض في تركيا.

وبعد الفوز باللقب، انتقل الممثل الذي يؤدي دور مهنّد في مسلسل “نور” إلى باريس للعيش هناك، لكن تلقيه عرضًا لأداء دور بطولة أحد المسلسلات التركية كان كفيلاً بإعادته إلى تركيا من جديد ليبدأ هناك مسيرته الفنية. ومن أشهر أعماله الفنية، مسلسل نور والعشق الممنوع وجسور والجميلة.

4-كرم بورسين (Kerem Bürsin)

وُلد كرم بورسين في 4 حزيران/يونيو 1987 في إسطنبول، وهو ممثل تركي بدأ حياته الفنية في هوليوود، حيث شارك في بطولة خمسة أفلام هناك. وهو يُعد من أشهر الممثلين الأتراك حتى يومنا هذا.

هذا وجاءت الانطلاقة الحقيقية لكرم في تركيا حينما عرض عليه دور البطولة في المسلسل التركي الشبابي الشهير “ما وراء الشمس”، حيث جسد خلاله شخصية كرم.

كما أدى دور البطولة في مسلسل “هذه المدينة ستلاحقك”، ليؤدي بعدها دور سيركان بولات كبطولة إلى جانب الممثلة هاندا ارتشيل في مسلسل “أنت أطرق بابي”.

5-بوراك أوزجيفيت (Burak Özçivit)

وُلد بوراك أوزجيفيت في 24 كانون الأول/ديسمبر 1984 في إسطنبول، وهو ممثل تركي اشتهر بالعديد من الأدوار البطولية، وهو يقوم الآن بتصوير مسلسله الجديد “المؤسس عثمان”، الذي جاء بعد مسلسل قيامة أرطغول بطولة إنجين آالتان دوزياتان.

ومن أشهر أعماله الفنية، مسلسل المؤسس عثمان والحب المستحيل وحب أعمى وحريم السلطان.

6-إنجين أكيوريك (Engin Akyürek)

وُلد إنجين أكيوريك في 12 تشرين الأول/أكتوبر 1981 في أنقرة، وهو ممثل وكاتب تركي استطاع أن يكون في عداد النجوم الأوائل في تركيا رغم أن حصيلته الفنية لا تحتوي على الكثير من الأعمال.

هذا وحصل إنجين على العديد من الجوائز من ضمنها جائزة سيول للدراما العالمية وثلاث جوائز لأفضل مسلسلات، وجائزة الفراشة الذهبية بالإضافة لجائزة مهرجان ازمير الدولي للأفلام.

ومن أشهر أعماله الفنية، مسلسل العشق الأسود وابنة السفير وحتى الممات.

7-إبراهيم تشيليكول (İbrahim Çelikkol)

وُلد إبراهيم تشيليكول في 14 شباط/فبراير 1982، وهو عارض أزياء سابق وممثل تركي بدأ حياته كلاعب كرة سلة محترف وبسبب مقوماته الجسدية ووسامته دخل مجال عرض الأزياء لتبدأ حياته الفنية عام 2007 في فيلم “باتوراي”، كأول خطوة نحو عالم التمثيل والنجومية لا سيما دوره المميز في فيلم “السلطان الفاتح”.

وواصل بعد ذلك تألقه في الدراما التلفزيونية من خلال مجموعة من المسلسلات أهمها، مسلسل “عفت” مع الممثلة التركية دنيز شاكر ومسلسل ردة فعل والرحمة وحب أبيض وأسود.

8-ألبيران دويماز (Alperen Duymaz)

وُلد ألبيران دويماز في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 1992، وهو ممثل وعارض أزياء تركي، إذ أنه كان مهتمًا بالموسيقى وعروض الأزياء خلال سنوات دراسته للثانوية.

هذا وقام ألبيران بأول ظهور تلفزيوني له في مسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات، وواصل مسيرته الفنية بأدوار لاحقة في العشق المر وحكاية بودروم.

وفي عام 2018، قام بأول ظهور سينمائي له وصوّر شخصية كوتاي في فيلم مقاومة كاراتاي، حيث وفي العام عينه، كان له دور متكرر في مسلسل الحفرة باسم إيمره.

9-أونور تونا (Onur Tuna)

وُلد أونور تونا في 2 تموز/يوليو 1985، وهو ممثل تركي ظهر لأول مرة على الشاشات التركية في مسلسل حياة عام 2011، وفي عام 2014 ظهر في مسلسل فيلينتا في دور “مصطفى”.

كما أنه شارك في مسلسل القلب شجاع، وتتواصل الحياة، وشارع السلام في دور “علي (2018) ومسلسل “التفاحة الممنوعة” في دور “اليهان” (2019) ومسلسل الطبيب المعجزة في دور “فرمان”، وفي عام 2021 ظهر في مسلسل السجين في دور “فرات”.

10-أوزجان دينيز (Özcan Deniz)

وُلد أوزجان دينيز في 19 أيار/مايو 1972 في أنقرة، وهو مغني وممثل وملحن تركي، وهو من أكثر الممثلين الذين لهم شعبية كبيرة في تركيا.

هذا تحول تركيز دينيز نحو التمثيل بسب حبه للسينما ورواية القصص، حيث جسد العديد من الشخصيات التي لا تنسى في أهم المسلسلات والأفلام التركية. وكانت بدايتها عام 2002 مع مسلسل قصر الحب، ومن أشهر أعماله، مسلسل عروس إسطنبول والوردة السوداء وحرقة حب وليلة من حزيران.

2024-02-14

Cover Star: Yousef Al RefaieCreative Director & Stylist: Sarah Keyrouz Photographer: Daniel Asater Hair & Make Up Artist: Jean Keyrouz بعد أن نجح المغامر الكويتي يوسف الرفاعي فـي تدوين إسمه فـي كتاب […]

بينما يخفّف الشتاء من قبضته، يشهد عالم الموضة تحولاً آسرًا. فـي هذا الربيع، ندعوك للدخول إلى عالم تلتقي فـيه الألوان الرملية مع جاذبية البيئة الخام فـي رقصة متناغمة تمّ التقاطها […]

2024-02-13

يحيي السعوديون يوم التأسيس، الذي يحتفي بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، الذي يعود إلى عام 1727، ويصادف في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام. وتنظم المملكة، في إطار احتفالاتها […]

تتسارع الإستعدادات لاإنطلاقة شهر رمضان المبارك، ويواصل نجوم الدراما خلال الفترة الحالية تصوير مسلسلات موسم رمضان 2024، من أجل اللحاق بالموسم، إذ يتنافس هذا العام عدد من كبار النجوم بأعمال […]

أحرزت كوت ديفوار، الدولة المضيفة، لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخها بعد 1992 و2015، إثر فوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية في أبيدجان. افتتحت نيجيريا التسجيل […]

مع‭ ‬وصول‭ ‬منتخبي‭ ‬قطر‭ ‬والأردن‭ ‬الى‭ ‬نهائي‭ ‬كأس‭ ‬آسيا‭ ‬في‭ ‬قطر،‭ ‬توجّهت‭ ‬الأنظار‭ ‬الى‭ ‬كلّ‭ ‬من‭ ‬النجم‭ ‬القطري‭ ‬أكرم‭ ‬عفيف‭ ‬والأردني‭ ‬موسى‭ ‬التعمري‭ ‬اللذين‭ ‬تنافسا‭ ‬وبقوة‭ ‬على‭ ‬لقب‭ ‬البطولة،‭ ‬على‭ […]

2024-02-12

يشارك النجم المصري أحمد حلمي في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل إذاعي، سيُذاع عبر محطة “نجوم FM“، يحمل اسم “فبركة” تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي. هذا ويُشارك […]

يتوجه نادي إنتر ميلان، خلال الصيف المقبل إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيخوض مباراة ودية، مع الفريق الفائز بلقب كأس السوبر السعودي. وسيلعب إنتر ميلان، الفائز بالنسخة الأخيرة من كأس […]

تحت عنوان “السعودية فوق ما تتخيل”، أطلقت العلامة التجارية السياحية الوطنية السعودية “مرحباً بكم في المملكة العربية السعودية”، حملة عالمية تسويقية عالمية بالتعاون مع أسطورة كرة القدم وسفير السياحة السعودية […]

استقطب أول مهرجان لموسيقى الجاز في السعودية، جمهور واسع من النساء والرجال، ما يعكس جهود المملكة في الآونة الأخيرة للتخلص من صورتها المحافظة. وتدفق سعوديون وأجانب لحضور المهرجان ومشاهدة الفرق […]

نشرت نيتفليكس، السلسلة الوثائقية السعودية غير المكتوبة Camel Ques، التي تقدم للمشاهدين نظرة من الداخل على الدور المهم الذي تلعبه الإبل في الثقافة السعودية. ويعد هذا الفيلم ثاني مشروع رفيع […]

كشف الجناح الوطني للإمارات عن معرضه في الدورة القادمة لبينالي البندقية للفنون 2024 تحت عنوان “عبدالله السعدي: أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان”، والذي سيضم 8 أعمال فنية تحمل توقيع الفنان الإماراتي […]

انتهى اللقاء الذي حل فيه ريال سوسيداد ضيفاً على مايوركا، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بالتعادل السلبي ليتأجل حسم المتأهل للنهائي لمباراة الإياب. وعلى ملعب (إيبيروستار)، فشل الفريقان […]

يشارك الممثل والمنتج الحائز على جائزة غولدن غلوب، أوسكار إيزاك، إلى قائمة النجوم المشاركين في نسخة عام 2024 من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة MEFCC، أكبر مهرجان للثقافة الشعبية […]

حقق فريق إنتر ميلان فوزاً ثميناً على ضيفه يوفنتوس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم. […]