سيارات 2024
تقنيات حديثة لا تخلو من الحنين الى الماضي

فـي خضّم الاهتمام المتزايد بصناعة السيارات الكهربائية المستقبلية، تراهن شركات صناعة السيارات أيضًا على الحنين إلى الماضي. وهذا ما يتجلّى فـي طرز العام 2024، إذ تعيد مجموعة من العلامات التجارية تقديم لوحات الأسماء والصور الظلية المحبوبة مثل Integra Type S وحافلة Volkswagen المعروفة الآن باسم ID Buzz. كما يستمد المصمّمون الإلهام من الطرز القديمة مع سيارات الدفع الرباعي التي تشبه الصندوق وسيارات GT الرياضية الطويلة، على الرغم من أن الطول لم يعد ضروريًا للمحركات الصغيرة.بالطبع، هناك أيضًا سيارات جديدة والكثير من التقنيات الجديدة لعام 2024، والتي تعرض خطًا مستقيمًا نحو المستقبل. تقريبًا كل هذه الإثارة التطلعية هي سيارات كهربائية، سواء أكانت السيارة الريادية Lucid Air Sapphire الجديدة أم سيارةCadillac Celestiq EV التي طال انتظارها.سواء أكنت من محبي السيارات القديمة أم الجديدة أم التي تجمع بين الاثنين، هناك الكثير من السيارات الجديدة التي ستتحمّس لها الآن. وفـي ما يلي بعض من أفضل السيارات الجديدة لعام 2024.
Maserati GranTurismo Trofeoسحر الأسلوب الإيطالي

This slideshow requires JavaScript.

بعد توقّف دام بضع سنوات تعود سيارة مازيراتي غران توريزمو بقوة. إذ هناك ثلاثة نماذج لعام 2024، بما فـي ذلك خياران يعملان بالغاز (مودينا وتروفـيو) ونموذج كهربائي بالكامل، يطلق عليه اسم فولغور. يستخدم الثلاثة نفس المنصة والهيكل، وقد تمّ العمل على تحديث سيارة GranTurismo السابقة بمهارة لتكون السيارة الجديدة للعام 2024 الأفضل مظهرًا والأكثر عملية كذلك. الرؤية ممتازة، ومعامل السحب منخفض، والسقف المنتفخ قليلاً يوفّر مساحة كافـية للبالغين فـي المقاعد الخلفـية للسيارة.يمكن اعتبار طراز Trofeo إصدارًا متوسط المستوى، وهو خطوة أعلى من طراز Modena الأساسي، بينما ليس بنفس القوة تمامًا مثل Folgore الكهربائية بالكامل. يمكن أن يصل طراز Folgore إلى 60 ميلاً فـي الساعة خلال 2,7 ثانية، لكن طراز Trofeo لا يتراخى فـي 3,5 ثانية بينما يصل Modena إلى هذه السرعة فـي غضون فـي 3,9 ثوان. يعمل المحرك على جميع العجلات الأربع، وهو مثبت فـي هيكل مصنوع من الألومينيوم والماغنيزيوم والفولاذ العالي القوة، وهو أخف بمقدار 220 رطلاً من غران توريزمو السابقة.

Lamborghini Revueltoهجينة عالية الأداء

This slideshow requires JavaScript.

عندما تفكر بسيارة هجينة، بالتأكيد لا تفكر بسيارة إيطالية خارقة، ومن المؤكد أنك لا تفكر فـي محرك V12 عالي الأداء. لكن، بعد التعرّف على هذه السيارة، ستتغيّر وجهة نظرك بالتأكيد.هذه هي لامبورغيني ريفويلتو 2024، أحدث سيارة خارقة تحمل شارة الثور. محركها الرئيسي هو محرك V12 بسعة 6,5 لترات يعمل بسحب الهواء الطبيعي، مدعومًا بثلاثة محركات كهربائية – واحد على كل عجلة أمامية، والثالث مدمج فـي ناقل الحركة ثنائي القابض ذي 8 سرعات.يوفّر نظام الدفع الرباعي فـي هذه السيارة قوة مذهلة تبلغ 1001 حصان. ينتج محرك V12 وحده 534 رطلًا من عزم الدوران، بينما يضيف كل محرك أمامي 258 رطلاً إضافـيًا. وتستطيع هذه السيارة الانطلاق من صفر إلى 60 ميلاً فـي الساعة فـي أقل من 2,5 ثانية.على الرغم من قوتها وخفة وزنها، تستخدم Revuelto هيكلاً أحادي الجسم مصنوعًا من الكربون، وهو أكثر صلابة وأخف وزنًا من Aventador، فهي تتمتّع بتصميم فعال للغاية والعديد من العناصر الهوائية النشطة.

Lucid Air Sapphireأسرع سيارة سيدان كهربائية

This slideshow requires JavaScript.

يعدّ طراز Air Sapphire الطراز الأعلى فـي تشكيلة Lucid لعام 2024. بقوة 1234 حصانًا وثلاثة محركات، يمكن لهذه السيارة التسارع من صفر إلى 60 ميلاً فـي الساعة خلال 2,2 ثانية فقط. ما يجعل سيارة Air Sapphire مميزة ليس بأدائها فحسب، بل كذلك برفاهيتها، فهي توفّر جودة سيارة السيدان الرياضية الشاملة.وتعتبر هذه السيارة، أسرع سيارة سيدان كهربائية وتصل سرعتها القصوى الى 205 أميال فـي الساعة.

Honda Acura Integra Type Sمتعة القيادة السريعة وسهولة القيادة اليومية

This slideshow requires JavaScript.

عادت Acura Integra لمعظم الأسواق فـي العام الماضي، ولكن عام 2024 يجلب مستوى آخر من الرفاهية والأداء مع طراز S.إن الطراز S هو فـي الأساس نسخة أجمل من هوندا Civic Type R المحبوبة للغاية. يمكن الحصول على مزيد من القدرة فـي القيادة اليومية مع نفس التحكم بالمقبض، ومحرك توربو سعة 2 لتر معاد تصميمه قليلاً، وناقل حركة يدوي بست سرعات. إنه طراز سريع إن لم يكن سريعًا بجنون، فهذا الطراز يمكنه الانطلاق من صفر الى 60 ميلاً فـي الساعة خلال 5,1 ثوان فقط! ولكن هذا ليس حقًا الهدف من النوع S، فعند الخروج من المنعطفات، يصدر المحرك قرقرة ويدور مثل لعبة فـيديو، فتتذكر متعة القيادة. ولكن، على عكس معظم السيارات التي تتمتع بهذا القدر من المتعة، يمكنك استخدام سيارة Type S يوميًا بنفس السهولة مثل أي سيارة هاتشباك أخرى.

Mercedes-AMG C63 SE Performanceتقليص حجم المحرّك دون المساس بالقوة

This slideshow requires JavaScript.

زوّدت سيارة C63 الجديدة بأقوى محرك توربيني رباعي الأسطوانات وأقوى محركين كهربائيين فـي العالم. يضع نظام نقل الحركة الهجين الجديد هذا قوة هائلة تبلغ 671 حصانًا تحت قدمك، والتي – فـي سابقة أخرى لسيارة C63 تذهب إلى العجلات الأربع.نظرًا لأن مرسيدس-بنز تتحول بالفعل إلى محركات أصغر من أجل الكفاءة والاستدامة، فإن سيارة Mercedes-AMG C63 SE Performance لعام 2024 تمثل شهادة على أنه يمكن تقليص حجم المحرك دون المساس بالقوة.تحتضن السيارة مجموعة نقل حركة هجينة متقدمة، حيث يتحد محرك توربيني سعة 2,0 لتر مع وحدة القيادة الكهربائية (EDU). أما النتيجة فنظام مشترك رائع بقوة 680 حصانًا وعزم دوران مذهل يبلغ 1020 نيوتن متر.يمزج هذا التآزر الهجين بسلاسة بين القوة الإضافـية للمحرك الكهربائي وبراعة محرك الاحتراق، ما يوفّر تجربة قيادة مبهجة مع تقليل الانبعاثات.الى ذلك تتميز هذه السيارة الجذابة بصريًا، بتصميم أنيق ورياضي. يمكن للمالكين إضفاء طابع شخصي على سياراتهم من خلال خيارات مثل باقات AMG الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون، وباقة AMG للديناميكيات الهوائية، وباقة AMG الخارجية الليلية.فـي الداخل، توفّر المقاعد المنجدة بجلد نابا الفاخر، الراحة والدعم، فـي حين توفر لمسات من ألياف الكربون وألواح عتبات الأبواب المضيئة وعجلة القيادة المتعددة الوظائف، بيئة قيادة فاخرة.

Ferrari Purosangueأول سيارة دفع رباعي من فـيراري

This slideshow requires JavaScript.

تستخدم اولى سيارات الدفع الرباعي التي تنتجها فـيراري محرك V12 سعة 6,5 لتر بقوة 715 حصانًا وناقل حركة مزدوج القابض مثبت فـي الخلف. الأبواب الخلفـية مزودة بمفصلات خلفـية وتعمل بالطاقة، ما يوفر وصولاً أوليًا إلى زوج من المقاعد الخلفـية القابلة للتدفئة والتهوية والمساج. وهناك مخمدات نشطة ذات صمام التخزين المؤقت TASV من Multimatic، وتوجيه رباعي، وهيكل يحتوي على حيل هوائية أكثر من سيارة الفورمولا 1.غطاء المحرك الطويل للسيارة ليس فقط من أجل التأثير الأسلوبي، نظرًا لتحديات التعبئة والتغليف المتمثلة فـي تركيب ناقل الحركة أمام محرك V12، تقول فـيراري أن زمن التسارع من صفر إلى 62 ميلاً فـي الساعة يبلغ 3,3 ثانية، وهو ما يبدو معقولاً، إن لم يكن متحفظًا.بالنسبة إلى معظم السيارات، سيكون محرك V12 هو القطعة المميزة من الأجهزة، لكن محرك Purosangue يتكيف مع نظام التعليق الخاص به، والذي يستخدم محركات كهربائية بجهد 48 فولط فـي كل زاوية لتسوية الجسم بشكل فعال. بدلاً من مجرد التفاعل مع الرصيف غير المستوي، تقوم مجموعات التعليق الأربعة فـي هذه السيارة، بمقارنة الملاحظات كل 50 مللي ثانية لخنق المطبات، إما عن طريق رفع أو خفض كل عجلة بشكل مستقل.فـي الواقع، ستسمح المحركات الكهربائية لسيارة Purosangue بالانحناء نحو المنعطفات، إذا قامت فـيراري ببرمجتها بهذه الطريقة.

Volkswagen ID Buzz Microbusحافلة مستقبلية مرتبطة بالجذور

This slideshow requires JavaScript.

تكريمًا لحافلة فولكس واغن الشهيرة، ذات الهوية المكونة من ثلاثة صفوف. تم تصميم Buzz خصيصًا لأميركا الشمالية. وتوفّر قاعدة عجلات أطول من السيارة الأوروبية ذات الصفـين التي ظهرت لأول مرة فـي عام 2022، بالإضافة إلى بطارية أكبر وقوة حصانية أكبر. تجتمع إشارات التصميم القديم، مثل شعار شركة فولكس واغن الكبير الحجم والأجزاء المتدلية القصيرة ولوحة الألوان المتوفرة ذات اللونين مع تصميم داخلي مخصص وتقنية EV المتطورة وميزات مساعدة السائق المتقدمة، لتضفـي على الحافلة سمات المستقبل بوضوح.وتعتبر الإشارات القديمة فـي كل مكان بمثابة ارتداد للحافلة الأصلية، مع إعادة تفسير التصميم للمستقبل. شعار شركة فولكس واغن الشهير كبير الحجم مضاء، بخط ضوئي يمتد إلى كلا الجانبين، ويتصل بمصابيح LED الأمامية. تتضمن الألوان الخارجية الجريئة، مع لوحة الألوان المتوفرة ذات اللونين، العديد من الألوان الموجودة فـي بطاقة التعريف المكونة من صفـين. على سبيل المثال، البرتقالي المفعم بالحيوية والبوميلو الأصفر والماهي الأخضر.فـي الداخل، تم الاهتمام بكل التفاصيل – بدءًا من لوحة القيادة الخشبية المستوحاة من الطراز القديم إلى دواسات Play and Pause الغريبة من مفهوم Buzz لعام 2016.تتوفر ثلاثة خيارات للألوان والديكورات الداخلية. تشتمل المجموعة باللونين البني الداكن والأسود على مقاعد جلدية بنية داكنة

McLaren Arturaهجينة ذات أداء مميّز

This slideshow requires JavaScript.

هي السيارة الهجينة الثانية التي تقوم بإنتاجها العلامة التجارية البريطانية ماكلارين بعد P1. ومع ذلك، على عكس تلك السيارة، فإن Artura لديها محرك V6 بدلاً من محرك V8، والإنتاج ليس محدودًا تقريبًا، تعتبر Artura إذن نقطة دخول جديرة بالاهتمام إلى فريق ماكلارين، لكن هل يعني ذلك أنها تفتقر إلى القوة النارية المتوقعة من العلامة التجارية؟ بالكاد، حيث أن قوة 671 حصانًا من محرك V6 والمحرك الكهربائي كافـية لإكمال التسارع من 0 إلى 62 ميلاً فـي الساعة فـي 3 ثوانٍ. وتحافظ بنيتها خفـيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون على الوزن منخفضاً جدًا بالنسبة لسيارة هجينة، كما أنها تعرض الاستجابات الدقيقة الموجودة فـي أي سيارة ماكلارين غير هجينة.تتوفرهذه السيارة بأربعة طرز: Base، وPerformance، وTechLux، وVision. المواصفات الميكانيكية هي نفسها لجميع الطرز، مع محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3,0 لتر ومحرك كهربائي مجتمعين بإجمالي 671 حصانًا و531 رطلًا من عزم الدوران. يعتبر الدفع بالعجلات الخلفـية قياسيًا، ويتم نقل القوة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات.تشمل الميزات القياسية عجلات ألومينيوم مقاس 19/20 بوصة وإضاءة خارجية بتقنية LED وجناح خلفـي مدمج. تأتي المقصورة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto والملاحة والبلوتوث. أحد الخيارات لهذا النظام هو نظام الصوت Bowers & Wilkins المكون من 12 مكبر صوت. تتمتع كل من Performance وTechLux وVision، بتصميمات داخلية أكثر فخامة مع مجموعة واسعة من الألوان.ويمكن تجهيز جميع الطرز بتقنيات مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة التكيفـي ونظام المساعدة على ركن السيارة بزاوية 360 درجة.

Aston Martin DB12 Volanteسيارة رائعة

This slideshow requires JavaScript.

لا تقوم جميع السيارات بالتحوّل بين الكوبيه والسقف المكشوف بأمان. من المؤكد أن هذا لا ينطبق على سيارة أستون مارتن DB12 Volante لعام 2024، وهي النسخة المنسدلة من السيارة السياحية الفائقة الجديدة للعلامة التجارية الإنكليزية.على الرغم من أن DB12 فولانتي تشترك فـي بعض هيكل السيارة مع سابقتها، وبالتالي لا تبدو مختلفة تمامًا من الخارج، إلا أنها سيارة أفضل بعدة طرق. وكان هناك تركيز كبير على جعل السيارة أكثر صلابة بشكل عام، مع اهتمام خاص بتحقيق مكاسب كبيرة فـي الصلابة فـي مجالات هامة مثل نقاط تثبيت التعليق. وسمحت هذه التعديلات لمهندسي أستون مارتن بتركيب عمود التوجيه بشكل أكثر صلابة، وهو ما حسّن الاستجابة.كما هي الحال مع الكوبيه، تأتي القوة من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4,0 لتر من AMG والذي يستفـيد من أجهزة وبرامج محددة من أستون مارتن. إنه ينتج 671 حصانًا و 590 رطلاً قدمًا من عزم الدوران مقارنة بـ 528 حصانًا. تقول أستون مارتن إن هذه السيارة ستنطلق من صفر إلى 60 ميلاً فـي الساعة خلال 3,6 ثوان وتصل بسرعتها القصوى الى 202 ميلاً فـي الساعة.

Cadillac Celestiq EVكهربائية، مصنوعة يدوياً.. وقابلة للتخصيص

This slideshow requires JavaScript.

تعتبر هذه السيارة فريدة من نوعها لأسباب أكثر من مجرد سعرها. فعلى عكس السيارات الكهربائية الأخرى، سيتم تصنيع سيليستيك يدويًا حسب الطلب، وتقول كاديلاك إنه لا يوجد حد لأنواع التخصيص التي سيتمكن العملاء من إجرائها. بمعنى آخر، قد نرى قريبًا بعض سيارات Celestiq الباهظة الثمن والمبهرجة للغاية فـي وقت ما فـي المستقبل.كاديلاك سيليستيك هي سيارة سيدان هاتشباك فاخرة. تستعير عناصر التصميم من سيارات كاديلاك من الجيل السابق، لكن الخط المنحني الطويل للجزء العلوي من السيارة، إلى جانب الإضاءة الخلفـية الفريدة، يميزها عن سيارات كاديلاك الأخرى والمركبات الكهربائية الأخرى بشكل عام.ومن المقرر أن يكون الجزء الداخلي للسيارة فخمًا تمامًا. ستتميز بإضاءة مميزة فـي جميع الأنحاء، مع فتحة سقف ضخمة تمتد على طول الجزء العلوي. الزجاج الموجود على فتحة السقف مطلي بالكروم الكهربائي، بحيث يمكن ضبط درجة التعتيم للحصول على تجربة أكثر راحة. فـي المقدمة، توجد لوحة عدادات كبيرة، وعلى المقاعد ستجد جلد فخم ناعم الملمس.صحيح أن الألوان قابلة للتخصيص، لكن لا يمكنك تخصيص مجموعة نقل الحركة. وهذا يعني أنك لن تتمكن من دفع المزيد مقابل بطاريات أكبر أو المزيد من المحركات، كما تفعل فـي العديد من السيارات الكهربائية الأخرى.نظرًا لأن Celestiq لن تكون متاحة فـي طرز متعددة، فهناك مجموعة نقل حركة واحدة فقط معروضة تتكوّن من محرك مزدوج ونظام دفع رباعي، تقول كاديلاك إنه سيوفر قوة 600 حصان ويمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 60 ميلاً فـي الساعة فـي حوالي 3,8 ثانية.ومن المحتمل أن تكون كاديلاك سيليستيك مليئة بالميزات التي تجعل قيادة السيارة أسهل وأكثر راحة.ستوفر السيارة أيضًا بعض ميزات مساعدة السائق ذات التقنية العالية. فـي الواقع، تقول كاديلاك إنها ستفتخر بميزة Ultra Cruise الجديدة من جنرال موتورز والتي ستسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين فـي مجموعة من المواقف المختلفة. ستحتوي أيضًا على ميزات قياسية، مثل فرامل الطوارئ الآلية، والتحذير من مغادرة المسار، وما إلى ذلك.

2025 Chevrolet Corvette SUVشيفروليه تدخل المنافسة فـي سوق سيارات الدفع الرباعي

This slideshow requires JavaScript.

بعد عقود من منافسة السيارات الرياضية الملحمية بين شفروليه كورفـيت وبورشه 911، تخوض شيفروليه منافسة جديدة ضد سيارات الدفع الرباعي الأعلى أداءً فـي شتوتغارت. بدلاً من إنفاق الموارد لتعيين مجموعة جديدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الاختبار، ستطلق شيفروليه على علامتها التجارية الفرعية اسمًا مرادفًا للأداء: كورفـيت.إذا كنت تتوقع بأن سيارة كورفـيت الرياضية المتعددة الاستخدامات ستكون كهربائية، فأنت مخطئ، أو على الأقل ليس فـي البداية. سيتم بناء السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) على منصة ألفا الشهيرة. تشير المنصة وحدها إلى أن سيارة كورفـيت الرياضية المتعددة الاستخدامات ستكون ممتعة فـي القيادة ومن المحتمل أن يتم بيعها بحجمين.من المتوقّع أن يكون محرك توربو بقوة 300 حصانًا أو أكثر بمثابة المحرك الأساسي ومحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 400 حصانًا أو نحو ذلك فـي الأعلى. ومن المتوقع أن تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات فـي جميع المجالات، مع مخمدات مغناطيسية اختيارية إضافـية.

2024-04-19

لا يمكن أن يمرّ اسم مايكل شوماخر، نجم وأسطورة فريق فيراري في سباقات “الفورمولا 1″، مرور الكرام على الرغم من اعتزاله عام 2012، فلقد ترك شوماخر بصمته المميّزة، وتخطّى حدود […]

2024-04-10

من عالم الموضة الرجالية، اخترنا تسليط الضوء على إطلالات هادئة مستوحاة من أسلوب Nature Morte، التي تعكس جمال «الحياة الساكنة» فـي لوحات فنيّة منحوتة تبرز التكوين الدقيق والترتيب المدروس، وتتيح […]

Carrera Chronograph Skipper تجسيد للأناقة فـي عالم البحار بعد عودتها، وسط ترحيب كبير، إلى عالم الإبحار باليخوت عبر طرحها العام الماضي لساعة الكرونوغراف Carrera Skipper المصنوعة من الفولاذ، تُطلق  TAG […]

L.U.C XPS Forest Green تجمع بين سحر الطابع الكلاسيكي وتميّز صناعة الساعات العصرية تحتفـي ساعة L.U.C XPS Forest Green، بالقيّم الأساسية الثلاث لمجموعة الساعات الشاملة (L.U.C) المتمثّلة فـي الأداء التقني […]

Big Bang MP11,14-Day Power Reserve Water Blue Sapphire إصدار جديد تمامًا من الصفير تُطلّ ساعة MP-11، التي زوّدت مرّة جديدة بآليّتها المبهرة ذات البراميل السبعة واحتياطيّ الطاقة البالغ أسبوعَين، بلون […]

Submersible Tourbillon GMT Luna Rossa Experience Edition الساعة الأولى من نوعها التي تجمع بين تعقيد التوربيّون والجاذبيّة الإبداعيّة لمادة ™Carbotech خصّصت بانيراي، التي تفخر بشراكتها مع فريق الإبحار Luna Rossa […]

Polo Date ثنائي مميّز بإصدار خاص بمناسبة العيد المئة والخمسين للدار لمناسبة معرض Watches and Wonders 2024، تقوم بياجيه مرّةً أخرى بمدّ جسورٍ بين الماضي والحاضر من خلال التوافق التام […]

2024-04-09

بعد‭ ‬أن‭ ‬تربّع‭ ‬مسلسل‭ ‬هشام‭ ‬ماجد‭ ‬الرمضاني‭ ‬هذا‭ ‬العام‭ ‬‮«‬أشغال‭ ‬شقّة‮»‬‭ ‬على‭ ‬عرش‭ ‬المسلسلات‭ ‬الأعلى‭ ‬مشاهدة‭ ‬فـي‭ ‬مصر‭ ‬والسعودية،‭ ‬وبعض‭ ‬الدول‭ ‬الأوروبية‭ ‬عبر‭ ‬منصّة‭ ‬‮«‬شاهد‮»‬،‭ ‬يستعد‭ ‬النجم‭ ‬المصري‭ ‬لخوض‭ ‬غمار‭ […]

خاض‭ ‬كريم‭ ‬عبد‭ ‬العزيز‭ ‬فى‭ ‬مشواره‭ ‬الفنّي‭ ‬العديد‭ ‬من‭ ‬التحدّيات‭ ‬الصعبة،‭ ‬لكن‭ ‬أداء‭ ‬شخصية‭ ‬‮ «‬حسن‭ ‬الصبّاح‮» ‬‭ ‬فـي‭ ‬مسلسل ‭ ‬‮«‬الحشّاشين‮»‬ كان‭ ‬التحدّي‭ ‬الأصعب‭ ‬دون‭ ‬أدنى‭ ‬شك‭ ‬لما‭ ‬لها‭ ‬من‭ […]

على‭ ‬الرغم‭ ‬من‭ ‬نجاحه‭ ‬الباهر‭ ‬في‭ ‬دور‭ ‬الدكتور‭ ‬‮«‬جواد‮»‬‭ ‬في‭ ‬مسلسل‭ ‬كريستال،‭ ‬لم‭ ‬يتردّد‭ ‬الممثل‭ ‬السوري‭ ‬محمود‭ ‬نصر‭ ‬بخلع‭ ‬عباءة‭ ‬الأدوار‭ ‬الرومانسية‭ ‬التي‭ ‬أحبّه‭ ‬الجمهور‭ ‬من‭ ‬خلالها،‭ ‬ليتقمّص‭ ‬شخصية‭ ‬رجل‭ […]

تتطوّر التكنولوجيا اليوم بوتيرة سريعة، ما يتيح التغيير والتقدّم بشكل أسرع. ومع ذلك، فإن إتجاهات التكنولوجيا والتقنيات الناشئة ليست فقط هي التي تتطوّر، بل لقد تغيّر الكثير، ما جعل متخصّصي […]

مع كل خطوة فـي هذه المدينة يمكنكم الإطّلاع بإعجاب على تاريخها القديم، واستكشاف الجانب الأكثر حداثة للعاصمة الحضرية لويلز. وإن كنتم تبحثون عن الاستمتاع بالإطلالات الساحلية المميّزة، والتجوّل بين القلاع […]

غيّرت التعاقدات والانتقالات المذهلة التي شهدها العام 2023، خارطة توزّع اللاعبين الأعلى أجرًا، الذين وبعد أن كانوا ولسنوات مضت يتمركزون ضمن الدوري الأوروبي، باتوا اليوم يتوزّعون بين الدوري السعودي والأميركي […]

تواصل الشركات المصنّعة للسيارات فـي دفع حدود التصميم والأداء والتكنولوجيا فـي قطاع السيارات. من السيارات الخارقة السريعة المثيرة إلى الكلاسيكيات الخالدة، تجسّد أفضل السيارات الرياضية اندماجاً مثالياً بين القوة والسرعة […]

«ليس لديكم فكرة عمّا سيأتي. ثقوا بي!» بهذه الكلمات على مواقع التواصل الاجتماعي سوّق سيلفستر ستالون للجزء الجديد من مسلسله Tulsa King الذي إنطلق تصويره أخيرًا، والذي سيعرض على Paramount+ […]