سيارة “بوند” الأصلية لأستون مارتن DB5 تتصدر مجموعة النوادر البريطانية في معرض Concours of Elegance 2023

من المقرر أن يرحب معرض Concours of Elegance، الذي يقدمه A.Lange & Söhne، بمجموعة رائعة من سيارات Great British التقليدية في ما يمكن اعتباره أعظم المواقع البريطانية التاريخية، وهو قصر هامبتون كورت بالقرب من لندن، المملكة المتحدة من 1 حتى 3 أيلول/سبتمبر 2023.

هذا وسيضم المؤتمر السنوي الحادي عشر لمعرض Concours of Elegance آلات من شركات محلية مرموقة مثل بنتلي وأستون مارتن ورولز رويس وجاغوار وماكلارين.

بدءاً من سيارة بنتلي القديمة وهي أسطورة لومان، إلى أكثر سيارات الطرق شراسة على الإطلاق، يسلط المزيج الكبير في سيارة أستون مارتن الجديدة Valkyrie، المستوحاة من الفورمولا 1، الضوء على قدرة Great Britain على قيادة العالم نحو تكنولوجيا السيارات والأناقة على كل من الطريق والحلبات عبر تاريخ السيارات.

إليكم بعض السيارات التي ستلوح بعلم المملكة المتحدة في حدث شهر أيلول/سبتمبر:

1928 Bentley 4.5 Litre

This slideshow requires JavaScript.

لم تشارك هذه السيارة، التي تتميز بـ 4.5 لتر، في اكتساح فريق بنتلي الأسطوري 1-2-3-4 في سباق لومان 24 ساعة لعام 1929 فحسب، حيث احتلت المركز الرابع، لكنها ما تزال حتى يومنا هذا السيارة الأكثر نجاحًا بين سيارات السباق الأصلية التي تمتلكها العلامة التجارية. إذ تضمن تاريخها التنافسي الواسع أيضًا ظهورها في جميع أحداث السباقات الرئيسية الحالية، مثل سباق TT الأيرلندي وافتتاح سباق الجائزة الكبرى الأيرلندي الدولي، وكذلك في Six Hours وDouble Twelve و500 ميل في Brooklands. إذ أنها فازت بأحدث هذه السباقات، وهي أول حدث على الإطلاق لنادي السباق البريطانيبمتوسط ​​سرعة 107.32 ميل في الساعة، مما يجعل سباق المسافات الطويلة الأسرع في العالم في ذلك الوقت.

وبعد زوال Bentley Motors في عام 1931، واصلت YW 5758 مسيرتها في المنافسة، وسيرصد زوار Concours of Elegance تاريخها في السباقات المحفور على جهاز الرادياتير الخاص بها. كما أنها اكتسبت شهرة في مجالات أخرى أيضًا، وذلك بعد أن ظهرت في حملة إعلانية لـ Shell Oil في الستينيات وفي فيلم من بطولة جيسون كونري، ابن شون، في عام 1990. كما أنها ظهرت عدة مرات في Pebble Beach Concours d’Elegance، واستخدمتها Bentley نفسها في التصوير الترويجي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس العلامة في عام 2019.

1929 Bentley Speed Six ‘Old Number One’

This slideshow requires JavaScript.

تعتبر Bentley Speed ​​Six Old Number One من بين أعظم معالم Le Mans 24 Hours. لماذا؟ لأنها كانت أول سيارة على الإطلاق تفوز بسباق التحمل الفرنسي الأسطوري في عامي 1929 و1930. واستناداً إلى الإصدار الرياضي Speed ​​Six من السيارة السياحية 61/2 لتر، فإن محركها المعدل بقوة 190 حصاناً يتيح سرعة قصوى تبلغ 115 ميلاً في الساعة. فقد كانت الآلة الرئيسية، المكونة من خمسة أفراد، التي شاركت بواسطة بنتلي في عام 29، وفيها ترأس وولف بارناتو وتيم بيركين فريق العلامة في الاستيلاء على منصة التتويج.

وفي عام 1930، وعلى الرغم من معارضة قوية من الوافدين الجدد في لومان، وهما مرسيدس بنز وألفا روميو، فقد كررت إنجازها الفائز، وهذه المرة على يد جلين كيدستون الذي تقاسم واجبات القيادة مع بارناتو. فقد كان هذا إنجازًا تاريخيًا لشركة Bentley، لكنها توقفت عن الفوز في سباق لومان حتى حصدت سيارتها Speed 8 اللقب في عام 2003. وعلى هذا النحو، يمكن القول إن Old Number One هي السيارة الأكثر أهمية في تاريخ رياضة السيارات البريطانية.

1956 Aston Martin DB3S

This slideshow requires JavaScript.

لم تحقق DB3S يوماً الهدف النهائي لمالك أستون مارتن ديفيد براون، وهو الفوز بسباق لومان 24 ساعة. ومع ذلك، فإن تاريخ السباق لأكثر السلالات نجاحًا، DBS3 / 9، كما رأينا في Concours of Elegance، هو مثير بقدر الإمكان. ومن خلال تحسين سرعة وتقنية DB3 الأصلية، وعكس التغييرات التنظيمية التي حدثت بعد الحادث المروع في 24 ساعة عام 1955، كانت السيارة من بين آخر سيارات DB3Ss التي تم تصنيعها والتسابق بها.

هذا وقادها بيتر كواينز وستيرلينغ موس في La Sarthe في عام 1956، وتنافسوا على الصدارة مع Works Jaguar D-type من Ninian Sanderson وRon Flockhart. لم تفز سيارة أستون، ولكن على الرغم من الظروف المبللة وفقدان العتاد الثاني في الساعات الأخيرة، فقد فازت بالمركز الثاني المرغوب. كما وتابعت DBS3 / 9 إنجازها في سباق لومان حيث قدمت المزيد من العروض الرائعة في Oulton Park وGoodwood، حيث تناوب موس وروي سلفادوري وتوني بروكس على عجلة القيادة. وقد أنهت مسيرتها في المنافسة على يد الأسترالي ديفيد ماكاي، الذي قاد السيارة نحو الفوز في أول ظهور لها في باثورست وحقق ثماني انتصارات أخرى.

1964 Aston Martin DB5

This slideshow requires JavaScript.

سيعرض عاشق السيارات السويسرية الكلاسيكية فريتز بوركارد مجموعة متنوعة من السيارات من مجموعة Pearl الخاصة به في معرض Concours of Elegance. ولمحبي الثقافة الشعبية، فإن جوهرة تاج المجموعة هي Silver Birch Aston Martin DB5، وهي نموذج مرتبط بشكل وثيق مع 007 نفسه. هذه إحدى السيارتين اللتين تم إنتاجهما في عام 1965 مع جميع الأدوات المستخدمة في الترويج لفيلم Thunderball. وقد حققت سيارة Goldfinger نجاحًا كبيرًا لدرجة أن السيارة ظهرت مرة أخرى في الفيلم التالي.

هذا وأثبتت سيارة James Bond DB5 الأسطورية نفسها على قدرتها على التحمل، إذ تم استخدامها في أفلام Super Spy اللاحقة، مثل Skyfall وSpecter وNo Time To Die، حيث اشتهرت بالعديد من التحسينات المثيرة التي تم إجراءها في قسم البحث والتطوير، بما في ذلك الألواح المضادة للرصاص والمدافع الرشاشة القابلة للسحب ولوحات الترخيص الدوارة. بالإضافة إلى أدوات تقطيع الإطارات المتداخلة، وأجهزة شاشة الزيت والدخان عند الطلب، والميزة الأكثر شهرة، المقعد القاذف للراكب. سيستمتع عشاق 007 بفرصة فحص أيقونة الفيلم هذه عن قرب على مروج قصر هامبتون كورت.

2003 Bentley Speed 8 

This slideshow requires JavaScript.

بعد سبعة عقود من الغياب عن سباق لومان 24 ساعة، شهدت الألفية الجديدة تركيز بنتلي مرة أخرى على بلوغ القمة في سباق التحمل الأسطوري. فالانتصار الذي طال انتظاره لرقم 7 Speed ​​8 في عام 2003 كان ذروة القيادة المنسقة لاستعادة الشكل التنافسي في رياضة السيارات ذات المستوى العالمي.

هذا وتم تجريب السيارة ذات قمرة القيادة المغلقة لكل من فئة LMGTP والفائزين بسباق لومان في القرن الحادي والعشرين، توم كريستنسن وغاي سميث ورينالدو كابيلو. وفي العام الذي كان لافتاُ للعلامة، قاد كل من جوني هربرت وديفيد برابهام ومارك بلونديل سيارة Speed ​​8’s no. 8 نحو ما يقارب المركز الثاني.

2008 McLaren MP4-22/A 

This slideshow requires JavaScript.

تُعد ماكلارين MP4 / 22A هي السيارة التي حقق بها لويس هاميلتون أول مركزين له وفاز بأول سباقين له خلال بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2007. إذ تم تحقيق انتصارات لويس هاميلتون في السيارة في سباق الجائزة الكبرى الكندي وخلال السباق الأخير لهذا الموسم في إنديانابوليس. كما أنه احتل المركز الثاني في إيطاليا.

هذا وقاد فرناندو ألونسو السيارة في عدة مناسبات وفاز فيها بالجائزة الكبرى الماليزية. وقد كانت سيارة MP4 / 22 آخر طراز من مكلارين مزودًا بنظام التحكم بالانزلاق حيث تم حظرها بعد موسم 2007. ويعتبرها الكثيرون أجمل سيارة ماكلارين وأكثرها هيمنةً منذ سيارة MP4 / 5 الأسطورية، ولم يتم تجاوزها منذ ذلك الحين.

2023 Aston Martin Valkyrie

This slideshow requires JavaScript.

تُعد سيارة Valkyrie الرياضية الهجينة ذات الإنتاج المحدود هي أحد أشهر الماركات في العالم، ويعتبرها الكثيرون أعظم تصميم للفورمولا 1 على الإطلاق. فهي النتيجة الدراماتيكية لاجتماع أفضل العقول في صناعات السيارات ورياضة السيارات. هذا وضمت أستون مارتن كل من كريستيان هورنر وأدريان نيوي من ريد بول إلى فريقها، لإنتاج ما سيصبح واحدًا من أكثر آلات الطرق شراسة على الإطلاق.

وكانت التقلبات والمنعطفات الدرامية تعني أن هذا الطريق التعاوني للإنتاج كان بعيدًا عن السلاسة، لكن كانت النتيجة المذهلة بالتأكيد تستحق الانتظار. وتتميز Valkyrie بمحرك Aston Martin-Cosworth V12 بسعة 6.5 لتر وهي مزود بمحرك كهربائي لإنشاء وحش بقوة 1139 حصانًا – 1160 حصانًا مع نظام تعزيز على طراز F1 KERS – مكملةً بحزمة ديناميكية هوائية قادرة على إنتاج 1814 كجم من القوة السفلية.

هذا ويتجاوز وزن السيارة البالغ 1030 كجم حتى نسبة القوة إلى الوزن المتوقعة 1: 1، ويعني هذا تمامًا أن يمكن أن تصل سيارة Valkyrie إلى 0-62 ميل في الساعة في 2.6 ثانية وسرعة قصوى تزيد عن 200 ميل في الساعة. وهي توصف بفخر بأنها أسرع سيارة قانونية في العالم. ويفخر Concours of Elegance باستضافة واحدة من 150 سيارة Valkyries قياسية منتجةرقم 54، والتي هي كاملة مع ميزات التصميم الخاصة بـ Q commission.

كما وستتواجد سيارات Great British البريطانية جنبًا إلى جنب مع المزيد من الآلات المثيرة في Concours of Elegance في أيلول/سبتمبر، مع مجموعة من المركبات النادرة والمذهلة والميزات الخاصة بما في ذلك Thirty Under 30، وJunior Concours، والمزيد من المعروضات من مجموعة Pearl السويسرية، وسباق Levitt النسائي بالكامل. وسيجمع الحدث الساحر، خارج شاشات العرض الرئيسية، حوالي 1000 مركبة إضافية في سلسلة من الميزات والشاشات الخاصة.

وقال الرئيس التنفيذي لمعرض Concours of Elegance، جيمس بروكس وارد: “نحن فخورون بتقديم مثل هذه المجموعة الرائعة من سيارات Great British البريطانية في مكان ربما يكون الإطار البريطاني الأروع، وهو قصر هامبتون كورت. سيتم تمثيل العديد من أشهر الماركات في المملكة المتحدة من الماضي والحاضر، في عرض يضم كل شيء بدءًا من آلات لومان التي يعود تاريخها إلى بداية سباق التحمل، ومروراً بالفائزين في سباقات الفورمولا 1 في القرن الحادي والعشرين والسيارات الفائقة السرعة. بينما نرفع راية أسلوب السيارات البريطاني والابتكار، سيكون ثمة أمراً ما للجميع“.

سيتم الإعلان عن المزيد من المشاركين والفئات المثيرة في الأسابيع الأخيرة التي تسبق الحدث.

وبعيدًا عن عروض السيارات، سيكون معرض Concours of Elegance 2023 مرة أخرى مناسبة للرفاهية التامة، مع الشمبانيا التي يقدمها Charles Heidsieck، والنزهات المقدمة من Fortnum & Mason، ومجموعة من عروض الفن والمجوهرات والأزياء. وسيعرض الشريك المقدم A. Lange & Söhne مرة أخرى بعضًا من أكثر الساعات تعقيدًا الخاصة به.

حول معرض Concours of Elegance السنوي:

This slideshow requires JavaScript.

تم إنشاء Concours of Elegance في عام 2012، وقد تم افتتاحه داخل قلعة وندسور للاحتفال باليوبيل الماسي لجلالة الملكة. وقد تم تنظيم معرض Concours of Elegance الأول من قبل Thorough Events، حيث وضع معيارًا عالميًا جديدًا لحدث السيارات الكلاسيكية، إذ أنه فاز بجوائز مرموقة في هذه العملية، لم يسمع بها من قبل لحدثمبتدئفي عامه الأول.

هذا وأقيم ثاني معرض Concours of Elegance في عام 2013 على قدم المساواة في الضجيج في القصر الملكي التاريخي في سانت جيمس في لندن، حيث أقيم الملتقى الثالث المشهود على نطاق واسع في الأراضي المذهلة بقصر هامبتون كورت في أيلول/سبتمبر 2014، قبل التوجه إلى قصر هوليرود هاوس في 2015.

وتتم دعوة السيارات ذات العيار الأعلى فحسب إلى معرض Concours of Elegance ومن جميع أنحاء العالم، والتي يتم اختيارها بعناية من قبل لجنة Concours Steering Committee، وهم فريق محترم مؤلف من خبراء السيارات التاريخية المعتمدين. ويُعد الهدف الرئيسي من معرض Concours of Elegance السنوي هو جمع مبالغ كبيرة للأعمال الخيرية.

2024-02-14

Cover Star: Yousef Al RefaieCreative Director & Stylist: Sarah Keyrouz Photographer: Daniel Asater Hair & Make Up Artist: Jean Keyrouz بعد أن نجح المغامر الكويتي يوسف الرفاعي فـي تدوين إسمه فـي كتاب […]

بينما يخفّف الشتاء من قبضته، يشهد عالم الموضة تحولاً آسرًا. فـي هذا الربيع، ندعوك للدخول إلى عالم تلتقي فـيه الألوان الرملية مع جاذبية البيئة الخام فـي رقصة متناغمة تمّ التقاطها […]

2024-02-13

يحيي السعوديون يوم التأسيس، الذي يحتفي بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، الذي يعود إلى عام 1727، ويصادف في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام. وتنظم المملكة، في إطار احتفالاتها […]

تتسارع الإستعدادات لاإنطلاقة شهر رمضان المبارك، ويواصل نجوم الدراما خلال الفترة الحالية تصوير مسلسلات موسم رمضان 2024، من أجل اللحاق بالموسم، إذ يتنافس هذا العام عدد من كبار النجوم بأعمال […]

أحرزت كوت ديفوار، الدولة المضيفة، لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة بتاريخها بعد 1992 و2015، إثر فوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية في أبيدجان. افتتحت نيجيريا التسجيل […]

مع‭ ‬وصول‭ ‬منتخبي‭ ‬قطر‭ ‬والأردن‭ ‬الى‭ ‬نهائي‭ ‬كأس‭ ‬آسيا‭ ‬في‭ ‬قطر،‭ ‬توجّهت‭ ‬الأنظار‭ ‬الى‭ ‬كلّ‭ ‬من‭ ‬النجم‭ ‬القطري‭ ‬أكرم‭ ‬عفيف‭ ‬والأردني‭ ‬موسى‭ ‬التعمري‭ ‬اللذين‭ ‬تنافسا‭ ‬وبقوة‭ ‬على‭ ‬لقب‭ ‬البطولة،‭ ‬على‭ […]

2024-02-12

يشارك النجم المصري أحمد حلمي في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل إذاعي، سيُذاع عبر محطة “نجوم FM“، يحمل اسم “فبركة” تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي. هذا ويُشارك […]

يتوجه نادي إنتر ميلان، خلال الصيف المقبل إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيخوض مباراة ودية، مع الفريق الفائز بلقب كأس السوبر السعودي. وسيلعب إنتر ميلان، الفائز بالنسخة الأخيرة من كأس […]

تحت عنوان “السعودية فوق ما تتخيل”، أطلقت العلامة التجارية السياحية الوطنية السعودية “مرحباً بكم في المملكة العربية السعودية”، حملة عالمية تسويقية عالمية بالتعاون مع أسطورة كرة القدم وسفير السياحة السعودية […]

استقطب أول مهرجان لموسيقى الجاز في السعودية، جمهور واسع من النساء والرجال، ما يعكس جهود المملكة في الآونة الأخيرة للتخلص من صورتها المحافظة. وتدفق سعوديون وأجانب لحضور المهرجان ومشاهدة الفرق […]

نشرت نيتفليكس، السلسلة الوثائقية السعودية غير المكتوبة Camel Ques، التي تقدم للمشاهدين نظرة من الداخل على الدور المهم الذي تلعبه الإبل في الثقافة السعودية. ويعد هذا الفيلم ثاني مشروع رفيع […]

كشف الجناح الوطني للإمارات عن معرضه في الدورة القادمة لبينالي البندقية للفنون 2024 تحت عنوان “عبدالله السعدي: أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان”، والذي سيضم 8 أعمال فنية تحمل توقيع الفنان الإماراتي […]

انتهى اللقاء الذي حل فيه ريال سوسيداد ضيفاً على مايوركا، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بالتعادل السلبي ليتأجل حسم المتأهل للنهائي لمباراة الإياب. وعلى ملعب (إيبيروستار)، فشل الفريقان […]

يشارك الممثل والمنتج الحائز على جائزة غولدن غلوب، أوسكار إيزاك، إلى قائمة النجوم المشاركين في نسخة عام 2024 من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة MEFCC، أكبر مهرجان للثقافة الشعبية […]

حقق فريق إنتر ميلان فوزاً ثميناً على ضيفه يوفنتوس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سان سيرو” ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم. […]