بانيراي والاستدامة إستراتيجيات رائدة لمستقبل أفضل

This slideshow requires JavaScript.

تمتد روح بانيراي الرائدة والساعية إلى  التميّز والمثابرة إلى ما وراء مجال صناعة الساعات، وهذا ما ينطبق على كل مسعى تتعهد به  هذه العلامة التجارية. فالاستدامة هي العنصر الأساسي الذي تسعى هذه العلامة جاهدة لتحقيقه على كل المستويات.

وسّعت بانيراي جهودها بثباتٍ واستمرارية لتعزيز الممارسات المستدامة، سواء فـي عملياتها الداخلية أم من خلال التوعية الخارجية والمبادرات التعليمية.

أعمدة الاستدامة

يُعتبر مبدأ Panerai Ecologico  الإطار الذي يحتضن جميع أنشطة الاستدامة فـي الدار. كما تُجسّد ابتكارات هذه الدار روح معمل الأفكار الخاص بها « Laboratorio di Idee »، حيث تُصنّع كل المشاريع الابتكارية، التي تدمج ما بين الإبداع والتصميم الإيطالي والعمل الدؤوب فـي قسم البحث والتطوير، الملتزم بتحسين استدامة المُنتج.

هذا وتُعدّ ساعة الدار المستدامة Submersible Quarantaquattro eSTEEL™، جزءًا من ممارساتها التي تهدف إلى الاستدامة.

وإلى جانب المنتجات هناك أعمدة استدامة أخرى لدى بانيراي، وهي تتمثّل بفريق عملها.

فمن الممكن حصد تحسينات بارزة وضخمة من خلال مجموعة من الأعمال العميقة التفكير من قِبل أفراد ملتزمين. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تُشجّع بانيراي موظفـيها على المساهمة فـي مجتمعاتهم من خلال رعاية مشاريعهم التطوعية.

وبالتركيز على عمود  فريق العمل، تُعتبر مبادرة «Do It Together «، الحافز الذي يشجّع الموظفـين على  المشاركة فـي الجهود التطوعية، فهي دعوة مفتوحة لجميع الموظفـين لتقديم مشروع معيّن من الجمعيات التي ينتمون إليها، بهدف الحصول على تعهّد لمرة واحدة، لدعم هذا المشروع.

وفـي العام 2021  تمّ أطلاق النسخة الأولى من هذه المبادرة وكانت  تضمّ حينها  أكثر من 300 موظف، ما بين إيطاليا وسويسرا، محتفلين بخمسة مشاريع فائزة، مُختارة من بين كل المشاريع المٌقدّمة. وغطّت المشاريع الفائزة مجالات الاندماج الاجتماعي والتنوّع وتمكين المرأة والبيئة والتضامن:«نعمل معاً، ننشط محلياً لنفوز عالمياً».

الاستدامة فـي الأملاك العقارية

فـي طريقها للحدّ من تأثيرها على التغيّر المناخي، تستثمر بانيراي بكل جدية للحدّ من الانبعاثات الصادرة من كل المباني الخاصة بها فـي جميع أنحاء العالم.

فالمبنى الذي يضمّ العمليات الخاصة بالدار فـي نيوشاتيل، يحدّد المعايير للممارسات البيئية الخاصة بالعمليات الداخلية.

إنه مبنى حديث يلتزم بالمعايير الصارمة، ويهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى الصفر، وذلك من خلال تطبيق عدّة عمليات إعادة التدوير والاستخدام الذكي للموارد المتجددة، مثل إعادة استخدام مياه الأمطار، حيث يتم تخزين 225،000 لتراً من مياه الأمطار كل عام، بالإضافة إلى تزويد عملية التصنيع بالكهرباء على الطاقة الكهرومائية بنسبة 100%.

ليس هذا فحسب، فالطاقة الكهربائية التي تمّ إعادة تدويرها والناتجة عن آلات ضغط الهواء، تُؤمّن الطاقة الكهربائية لتسخين المياه، كما تمّ تثبيت الألواح الشمسية لتسخير الطاقة الشمسية، التي تساهم بنسبة 15% من ناتج نظام التدفئة. هذا وتمّ تثبيت 36 مستشعرًا جيوحراريًا ومضخة حرارية للحفاظ على توازن درجة الحرارة الداخلية من دون استعمال الطاقة الكهربائية، وبالتالي، يتم تجنّب حرق 65،000 لتراً من الوقود فـي السنة.

الاستدامة فـي الشراكة

إن التعاون لتحسين الاستدامة ليس بأمرٍ جديدٍ على بانيراي، فهي علامة  تربطها علاقة قوية مع البحر، ولديها تاريخ عريق فـي الانخراط فـي الاهتمامات والمؤسسات البيئية، بما فـيها تعاونها مع مغامرون ناشطون مثل مايك هورن وجيريمي جونسي. ومن بين هذه المؤسسات: تعاون بانيراي وريزر بالشراكة مع المنظمة البيئية غير الربحية « Conservation International « فـي آسيا والمحيط الهادئ، لدعم الأبحاث حول مراقبة أسماك Manta Ray التي يُطلق عليها اسم شيطان البحر.

————————————————————————————-

Panerai Submersible QuarantaQuattro eSteel™

ساعة تراعي أهمية الأهداف المستدامة وتحافظ على قواعد التصميم العريقة والبراعة  الفنّية لدى العلامة

لم تُعد براعة الشركة المصنّعة للساعات تُقاس فقط برقيّ الحركات التي تُنتجها أو دقّة تصميمها. ففـي ظلّ الحاجة إلى ابتكار حلول للتحدّيات البيئية العميقة، تَحوَّل الانتباه إلى الممارسات التي تحدّ من الأثر البيئي فـي كل وجه من أوجه تصنيع الساعات.

وعليه، تلتزم بانيراي بتطوير الاستراتيجيات التي تضمن مستقبلاً مستداماً للبشرية فـي مجال الحدّ من النفايات والترويج لإعادة استخدام المواد.

تراعي ساعة Panerai Submersible QuarantaQuattro eSteel™  أهمية الأهداف المستدامة وتحافظ على قواعد التصميم العريقة والبراعة الفنّية لدى العلامة. فقد صُنع 72 غ من هذه الساعة من مواد مُعاد تدويرها، أي ما يعادل 52% من وزنها الإجمالي البالغ 137 غ. وستكون هذه الساعات متوفّرة حصرياً فـي متاجر بانيراي وعلى الإنترنت عبر موقع panerai.com.

وتمتاز مادة    eSteel™بخصائص الفولاذ التقليدي نفسها من حيث السلوك الكيميائي المتماثل والبنية الفـيزيائية ومقاومة التآكل، ما يجعل من المعدن مرافقاً مثالياً لمجموعة ساعات الغطس الأسطورية، Submersible. يُشار إلى وجود مادة eSteel™ عبر نقش على جهاز حماية التاج والأحرف المكتوبة على القرص.

يتطابق لون القرص والإطار فـي ساعة Submersible QuarantaQuattro eSteel™  بقياس 44 ملم. كما تضمّ مجموعة الخيارات المتوفّرة الأزرق الداكن، والرمادي والأخضر.

تُعتبر هذه الساعة مبتكرة من نواحٍ عديدة ومتنوّعة. فلم يسبق للعلامة قط أن استخدمت مادة السيراميك المصقول، حتى إنّ السطح اللامع على الإطار أحادي الاتجاه هو الأول من نوعه فـي تاريخ بانيراي.

وتشير الآلية اللامعة إلى عنصر آخر ملفت للأنظار، إذ يضمّ القرص لمسةً لامعة وتدرّجاً لونياً يغمق تدريجياً من الأعلى إلى الأسفل، ما يمنح مظهره بُعداً غير متوقع. وتُعتبر P.900 معايرة أوتوماتيكية بسماكة 4.2 ملم فقط، كما تدعم مؤشر التاريخ وتضمّ احتياطي طاقة يدوم لثلاثة أيام.

وتمتاز ساعة Submersible QuarantaQuattro eSteel™  بأنّها مقاومة للماء حتى 30 بارًا (أي ما يناهز 300 متر). ويأتي مع كل ساعة سواران بنفس لون القرص المرافق لهما.

ولا يقتصر اهتمام بانيراي بالاستدامة على مادة eSteel™. فالسوار الأول مؤلف من قماش مصنوع من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات المُعاد تدويرها، أما السوار الثاني فمصنوع من مطّاط مُعاد تدويره. كما ترافق كل ساعة أداة تتيح تبديل الأساور ومفكّ لإزالة البكلة.

Panerai Submersible QuarantaQuattro eSteel™

Verde Smeraldo

PAM01287

This slideshow requires JavaScript.

الحركة: آلية أوتوماتيكية، معايرة  P.9100    

12 ½ خط،

4.2 ملم السماكة، 23 جوهرة، 28800 مناوبة فـي الساعة. جهاز ™Incabloc مقاوم للصدمات. أسطوانة واحدة. 171 مكوّناً

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ، احتساب وقت الغطس

احتياطي الطاقة: 3 أيام

العلبة: بقطر 44 ملم. علبة من مادة ™  eSteel المصقولة.

إطار سيراميك دوّار فـي عكس اتجاه الساعة من مادة ™eSteel المصقولة

مع مقياس متدرّج. ظهر علبة مثبّت بالمسامير من مادة ™eSteel المصقولة.

جهاز حماية تاج قفل الأمان من الفولاذ الملمّع

(محميّ بموجب علامة تجارية مسجّلة). كريستال الصفـير المصنوع من الكوروندوم

القرص: تدرّج أخضر مصقول مع عقارب ومؤشرات لامعة. التاريخ عند الساعة 3، الثواني عند الساعة 9

السوار: بولي إيثيلين تيريفثالات أخضر مُعاد تدويره، عدة درجات من اللون، قياسي، 24/22. بكلة شبه منحرفة من الفولاذ المصقول

مقاومة للماء: 30 بار (حوالي 300 متر)

Panerai Submersible QuarantaQuattro eSteel™

Grigio Roccia

PAM01288

This slideshow requires JavaScript.

الحركة: آلية أوتوماتيكية، معايرة P.9100،

12½ خط،

4.2 ملم السماكة، 23 جوهرة، 28800 مناوبة فـي الساعة. جهاز ™Incabloc مقاوم للصدمات. أسطوانة واحدة. 171 مكوّناً.

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ، احتساب وقت الغطس

احتياطي الطاقة: 3 أيام

العلبة: بقطر 44 ملم. علبة من مادة ™ eSteel المصقولة.

إطار سيراميك دوّار فـي عكس اتجاه الساعة من مادة ™eSteel

مع مقياس متدرّج. ظهر علبة مثبّت بالمسامير من مادة ™eSteelالمصقولة.

جهاز حماية تاج قفل الأمان من الفولاذ الملمّع

(محميّ بموجب علامة تجارية مسجّلة). كريستال الصفـير المصنوع من الكوروندوم

القرص: تدرّج أنثراسيت مصقول مع عقارب ومؤشرات لامعة. التاريخ عند الساعة 3، الثواني عند الساعة 9

السوار: بولي إيثيلين تيريفثالات رمادي مُعاد تدويره، عدة درجات من اللون، قياسي، 24/22. بكلة شبه منحرفة من الفولاذ المصقول

مقاومة للماء: 30 بار (حوالي 300 متر)

Panerai Submersible QuarantaQuattro eSteel™

Blu Profondo

PAM01289

This slideshow requires JavaScript.

الحركة: آلية أوتوماتيكية، معايرة P.9100،

12½ خط،

4.2 ملم السماكة، 23 جوهرة، 28800 مناوبة فـي الساعة. جهاز ™Incabloc مقاوم للصدمات. أسطوانة واحدة. 171 مكوّناً.

الوظائف: الساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ، احتساب وقت الغطس

احتياطي الطاقة: 3 أيام

العلبة: بقطر 44 مم. علبة من مادة ™eSteel المصقولة.

إطار سيراميك دوّار فـي عكس اتجاه الساعة من مادة ™ eSteelالمصقولة

مع مقياس متدرّج. ظهر علبة مثبّت بالمسامير من مادة ™eSteel المصقولة.

جهاز حماية تاج قفل الأمان من الفولاذ الملمّع

(محميّ بموجب علامة تجارية مسجّلة). كريستال الصفـير المصنوع من الكوروندوم

القرص: تدرّج أزرق مصقول مع عقارب ومؤشرات لامعة. التاريخ عند الساعة 3، الثواني عند الساعة 9

السوار: بولي إيثيلين تيريفثالات أزرق مُعاد تدويره، عدة درجات من اللون، قياسي، 24/22. بكلة شبه منحرفة من الفولاذ المصقول

مقاومة للماء: 30 بار (حوالي 300 متر)

2022-10-06

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، الثلاثاء، اختيار السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029، في مدينة نيوم، التي يقول القائمون عليها، إنها ستضمّ مُجمّعاً للألعاب الشتوية. وكانت السعودية قد […]

2022-10-05

اختارت علامة الأزياء الفاخرة بالنسياغا مغني الزفاف السوري الشهير “عمر سليمان” لتقديم عرض ما بعد أسبوع الموضة في باريس. هذا واستضافت العلامة التي تشتهر بإبداعاتها الغريبة في بعض الأحيان، عرضاً […]

يُقدّم ريتشارد ميل ساعة RM 88 أوتوماتيك توربيون سمايلي الجديدة، التي تُجسّد واحدة من أهم أساسيات نجاح العلاقات الاجتماعية في العالم، الابتسامة. ويُعدّ التوربيون الأوتوماتيكي RM 88 الذي صُمّم داخلياً […]

أعلنت شركت رياضة المحركات السعودية عن موعد عودة سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 إلى جدّة، خلال الفترة من 17 وحتى 19 آذار/مارس 2023. هذا وستشكّل الزيارة الثالثة لِقِمَّة […]

يُعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما، والتقاء الثقافات وتعميق الآفاق. لذا فإنه ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام فحسب، بل منصّة ثريّة ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد […]

2022-10-04

يتربّع‭ ‬منتجع‭ ‬شاطئ‭ ‬العنوان‭ ‬فـي‭ ‬قلب‭ ‬‮«‬ذا‭ ‬بيتش‮»‬‭ ‬و«جميرا‭ ‬بيتش‭ ‬ريزيدنسز»؛‭ ‬وهو‭ ‬أول‭ ‬منشأة‭ ‬ضيافة‭ ‬تابعة‭ ‬لمجموعة‭ ‬العنوان‭ ‬للفنادق‭ ‬والمنتجعات‭ ‬على‭ ‬الواجهة‭ ‬البحرية‭. ‬ويساهم‭ ‬هذا‭ ‬المشروع‭ ‬الذي‭ ‬طوّرته‭ ‬شركة‭ ‬‮«‬العين‭ […]

2022-10-03

أطلق منظمو قطر لكأس العالم 2022، منصّة رسمية للإقامة خاصّة للبطولة، مع إعطاء الأولوية لحاملي التذاكر، مما يعني أن الزوار الذين يصلون إلى قطر بدون تذاكر مباراة قد لا يتمكنون […]

كشفت غينيس للأرقام القياسية، السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم، عن نسخة كتابها السنوي 2023 اليوم في مختلف أنحاء العالم. حيث طغى على سمة هذا العام الأرقام القياسية […]

احتفاءً بالحدث التاريخي لأول بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 TM تُقام في المنطقة، يحتضن متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، معرض ” عالم كرة القدم ” في الفترة الممتدة من […]

أقامت دار كريستيز مزاد خيري احتفاءً بمرور ستين عاماً على إطلاق سلسلة أفلام جيمس بوند، حيث أعلنت شركة أستون مارتن عن نجاح نموذج مطابق لسيارة أستون مارتن دي بي 5، […]

أكثر‭ ‬من‭ ‬330‭ ‬سيارة‭ ‬من‭ ‬أكثر‭ ‬السيارات‭ ‬شهرة‭ ‬في‭ ‬العالم‭ ‬والتي‭ ‬نادرًا‭ ‬ما‭ ‬يتمّ‭ ‬مشاهدتها‭ ‬على‭ ‬الطرقات،‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬أحدث‭ ‬السيارات‭ ‬المبتكرة‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬كبار‭ ‬الشركات،‭ ‬تألّقت‭ ‬في‭ ‬النسخة‭ ‬السادسة‭ […]

يُعدّ‭ ‬التقويم‭ ‬الدائم‭ ‬أحد‭ ‬أكثر‭ ‬التعقيدات‭ ‬تحدّياً‭ ‬فـي‭ ‬عالم‭ ‬صناعة‭ ‬الساعات،‭ ‬وما‭ ‬يدل‭ ‬على‭ ‬الإتقان‭ ‬فـي‭ ‬صناعة‭ ‬هذه‭ ‬الساعة،‭ ‬هو‭ ‬تصميمها‭ ‬بآلية‭ ‬الحركة‭ ‬الأوتوماتيكية‭ ‬التي‭ ‬تضبط‭ ‬اليوم‭ ‬والتاريخ‭ ‬من‭ ‬كل‭ […]

يعتبر‭ ‬نديم‭ ‬شرفان‭ ‬الشخصية‭ ‬الأبرز‭ ‬في‭ ‬فرقة‭ ‬‮«‬ميّاس‮»‬‭ ‬اللبنانية‭ ‬التي‭ ‬حصلت‭ ‬على‭ ‬شهرة‭ ‬واسعة‭ ‬عقب‭ ‬تحقيقها‭ ‬الفوز‭ ‬في‭ ‬برنامج‭ ‬المواهب‭ ‬الشهير‭ ‬America’s got talent،‭ ‬وبدأ‭ ‬الجميع‭ ‬يبحث‭ ‬عن‭ ‬الشخص‭ ‬المحرّك‭ […]

2022-09-30

تمّ الكشف عن إصدار فيلم جديد يجسّد قضية التشهير المرفوعة من ” جوني ديب ” ضد زوجته السابقة ” آمبر هيرد “. ويأتي هذا الفيلم بعد مرور أربعة أشهر فحسب […]

١٠ أكتوبر  إتفاق بريطاني-عراقي مبدئي، يقضي بإنتهاء الإنتداب البريطاني على العراق، الذي صبح عضوًا في هيئة الأمم ودولة مستقلة بتاريخ ٣ أكتوبر ١٩٣٢.١٥ أكتوبرفيرديناند الأول ينصّب ملكًا لرومانيا، التي أصبحت جمهورية عام […]